Share Button

Jun 15, 2016

لهذه الأسباب تراجع الإقبال على حجز شقق الإسكان الاجتماعي


لهذه الأسباب تراجع الإقبال على حجز شقق الإسكان الاجتماعي

اصطدمت الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بمفاجأة غير سارة بتراجع الإقبال على أكبر طرح للوزارة في تاريخها للشقق السكنية لمحدودي الدخل، وذلك بعد فتح باب الحجز لنصف مليون وحدة سكنية في المحافظات والمدن الجديدة.
وقبل غلق باب الحجز، المقرر له اليوم الأربعاء، عزف نحو 140 ألف مواطن عن دفع مقدمات حجز وحدات الإسكان الاجتماعى، حيث بلغ عدد من سددوا مقدمات الحجز بفروع مكاتب البريد360 ألف مواطن لحجز 500 ألف وحدة سكنية، وذلك من أصل 600 ألف مواطن سحبوا كراسات شروط الحجز.
وأرجع خبراء ومراقبون تراجع إقبال المواطنين على حجز وحدات الإسكان الاجتماعي، لعدة أسباب أهمها عزوف المواطنين عن حجز وحدات المشروع في بعض المحافظات والمدن الجديدة، والتي يجدها المواطنون غير جاذبة للسكان، ومن الصعب السكن فيها حاليا وهناك مدن جديدة ومحافظات وصلت معدلات الحجز فيها لأقل من 5% وخاصة بالصعيد ومنها محافظات الوادي الجديد سوهاج وقنا وغيرهم، حيث لا تتناسب الوحدات السكنية مع الظروف المعيشية للمواطنين بتلك المحافظات، وخاصة في ظل ارتفاع أسعار الوحدات السكنية ومقدمات الحجز وشروط البنوك التعجيزية.
كما أن أبرز أسباب تراجع الإقبال على وحدات الإسكان الاجتماعي رفع الوزارة قيمة جدية الحجز لـ 9 آلاف جنيه بدلا من 5 آلاف جنيه في الطروحات السبع الماضية التي أعلنتها الوزارة خلال العامين الماضيين، وذلك بدعوى ارتفاع أسعار الدولار وزيادة أسعار مواد البناء وبالتالي زيادة تكلفة البناء والتشييد للمشروع ليرتفع ثمن الوحدة السكنية من 134 لـ 156 ألف جنيه وعلى المواطن محدودي الدخل أن يتحمل الزيادة.
ولم تنجح الوزارة في جذب المواطنين من أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، وذلك بعد إعفائهم من تقديم شهادة التأمينات الاجتماعية، التي كان منصوصا عليها في شروط التقديم، وذلك تيسيرا على المواطنين، واستجابة لطلبات ممن يرغبون في الحجز، ولم يتمكنوا من استخراج الشهادة.
كما أن فرض سداد 4 آلاف جنيه كل 3 شهور على مدى عام تبدأ من شهر سبتمبر المقبل، تعد عبئا ماليا كبيرا على المواطنين محدودي الدخل دفعهم للعزوف عن الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي، حيث تتطلب شروط الوزارة سداد ما يقرب من 25 ألف جنيه خلال عام واحد، علاوة على استكمال نسبة مقدم الحجز التي تصل بحد أدنى لـ 15% من إجمالي ثمن الوحدة السكنية، ويحددها البنك فور الموافقة من الوزارة على تخصيص الوحدة السكنية للمواطن بما يعني مطالبته بسداد نحو 20 -30 ألف جنيه إضافية فور صدور قرار التخصيص خلال 15 يوما وإلا ألغى التخصيص.

Jun 9, 2016

السيسى يوجه بزيادة الحد الأدنى لجميع المعاشات التأمينية لتصبح 500 جنيه

السيسى يوجه بزيادة الحد الأدنى لجميع المعاشات التأمينية لتصبح 500 جنيه



اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وعمرو الجارحى وزير المالية، والدكتور محمد مُعيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة. وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع مراجعة سياسات الحماية الاجتماعية وبرامج حماية الفئات الأولى بالرعاية وأصحاب المعاشات الأقل قيمة، حيث كان الرئيس قد وجه بتعظيم استفادة تلك الفئات والتركيز على تحسين أحوالهم المعيشية. وفى هذا الإطار، عرضت وزيرة التضامن الاجتماعى تصوراً مقترحاً بزيادة جميع المعاشات التأمينية التى يستفيد منها نحو 9 ملايين مواطن، وذلك بنسبة 10% اعتباراً من 1/7/2016. ووافق الرئيس على التصور المقترح ووجه أن تكون هذه الزيادة بحد أدنى 75 جنيهاً، كما وجه أيضاً بزيادة الحد الأدنى لجميع المعاشات التأمينية لتصبح 500 جنيه. وسوف يستفيد من الحد لأدنى لزيادة المعاشات 2 مليون و624 ألف مواطن، حيث ستتحمل الخزانة العامة للدولة تكلفة هذه الزيادة، والتى تبلغ حوالى 15 مليار جنيه.

مشروب الشعير يخفض الكولسترول السىء ويعزز صحة القلب

مشروب الشعير يخفض الكولسترول السىء ويعزز صحة القلب



يعتبر الشعير ضمن سلسلة طويلة من الأطعمة التى يطلق عليها اسم "سوبرفوودز"، حيث إنه يحمل المفتاح السحرى لتحسين صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية. وأكدت دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من الباحثين الكنديين أن مشروب الشعير يخفض من مستويات الكولسترول السىء ويعزز صحة القلب. وأوضح الباحثون أن ارتفاع الكولسترول فى الدم هو أحد عوامل الخطر المعروفة لمرض القلب والأوعية الدموية، وزيادة خطر إصابة الشخص بنوبة قلبية وسكتة دماغية. وأشارت الدراسة إلى أن الشعير له تأثير مماثل للشوفان فى خفض الكولسترول السىء،


لأنه يخفض البروتين الدهنى منخفض الكثافة “LDL” بنسبة 7%. وتابع الباحثون أن هذه هى الدراسة الأولى التى تبحث فى آثار الشعير بشكل خاص على كل من البروتين الدهنى “LDL” و“Non-HDL”،

وكذلك بروتين “apolipoprotein B” الذى يحمل الكولسترول السىء عن طريق الدم. وقال الدكتور فلاديمير فوكسان، عالم الأبحاث فى مستشفى سانت مايكل، بتورونتو، كندا، إن هذه النتائج هى الأهم بالنسبة للأشخاص المعرضين للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل مرضى السكرى من النوع 2. وأضاف الباحثون أن ارتفاع الكولسترول فى الدم ومرض السكر من عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية، وتعالج عن طريق الأدوية التى لديها العديد من الآثار الجانبية. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وذلك فى التاسع من شهر يونيو الجارى.

Jun 4, 2016

أين أنفقت مصر أكثر من 533 مليار جنيه في 9 أشهر؟

 أين أنفقت مصر أكثر من 533 مليار جنيه في 9 أشهر؟



كشف تقرير حكومي، ارتفاع مصروفات مصر خلال أول 9 أشهر من العام المالي الحالي (2015 - 2016) بنسبة 8.7 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام المالي الماضي.

وقال تقرير للمالية منشور على موقعها الإلكتروني، إن المصروفات سجلت نحو 533.3 مليار جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية فبراير الماضي، بزيادة تقدر بـ 42.7 مليار جنيه، مقارنة بنفس الفترة من العام المالي السابق له حيث بلغت المصروفات 490.6 مليار جنيه.

ويرجع ارتفاع المصروفات إلى ارتفاع الأجور والفوائد خلال أول 9 أشهر من العام الحالي الفترة (يوليو - مارس)، وكذلك مصروفات الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية.

الأجور والفوائد

وارتفعت الأجور والتعويضات للعاملين بنسبة 8.7 بالمئة خلال الفترة من (يوليو - مارس) لتسجل نحو 155.8 مليار جنيه بزيادة تقدر بـ12.5 مليار جنيه، مقارنة بأجور وتعويضات تقدر بنحو 143.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

كما ارتفعت الأجور والبدلات النقدية والعينية خلال الفترة بنسبة 7.6 بالمئة لتسجل نحو 126.9 مليار جنيه، مقارنة بأجور وبدلات تقدر بـ117.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له، حيث بلغت مصروفات الوظائف الدائمة نحو 39.3 مليار جنيه، والمؤقتة نحو 20.5 مليار جنيه.

بينما سجلت المكافآت خلال الفترة (يوليو - مارس) نحو 54.3 مليار جنيه مقارنة بمكافآت خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له لتسجل نحو 58.3 مليار جنيه، وبلغت البدلات النوعية خلال أول 9 أشهر من العام المالي الحالي نحو 17.9 مليار جنيه مقارنة ببدلات تقدر بـ16.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وفي نفس السياق، ارتفعت مصروفات فوائد الديون خلال أول 9 أشهر من العام المالي الحالي (يوليو -مارس) بنسبة 39 بالمئة لتسجل نحو 176.7 مليار جنيه بزيادة تقدر بـ47.4 مليار جنيه مقارنة بفوائد تقدر بـ127 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

الدعم

بينما تراجعت مصروفات الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية بنسبة 20.2 بالمئة خلال الفترة (يوليو - مارس) لتسجل نحو 106.3 مليار جنيه بانخفاض يقدر بـ27 مليار جنيه، مقارنة بمصروفات دعم ومنح تقدر بـ133.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وتم صرف نحو 22.8 مليار جنيه لدعم السلع التموينية منذ يوليو الماضي حتى مارس، مقابل 21.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.

شراء السلع والمزايا التأمينية

كما ارتفعت مصروفات المزايا التأمينية خلال الفترة لتسجل نحو 15 مليار جنيه، مقابل 13 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت كذلك مصروفات شراء السلع والخدمات لتسجل نحو 21.1 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام المالي الحالي، مقابل 18.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت الحكومة اتخذت منذ العام المالي الماضي، إجراءات إصلاحية في مجال الدعم وترشيد دعم الطاقة، وقامت بتحريك أسعار المواد البترولية والكهرباء والغاز من أجل تقليل المصروفات، والعمل على خفض عجز الموازنة، كما قامت ببعض الإجراءات لزيادة إيرادات الدولة منها توسيع القاعدة الضريبية.

وأكدت الحكومة أنها تقوم بتطبيق الإصلاحات المالية من أجل إعادة ترتيب أولويات الإنفاق العام في صالح الفئات الأقل دخلاً، ولتحقيق أفضل عائد اجتماعي من خلال الاستثمار في رأس المال البشري والبنية لتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

العجز

كشف تقرير لوزارة المالية، ارتفاع العجز الكلي للموازنة العامة للدولة، خلال أول 9 أشهر من العام المالي الحالي (2015 - 2016) بنسبة 16.8 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام المالي الماضي (2014 - 2015).

وأوضح التقرير الشهري للمالية، أن عجز الموازنة سجل نحو 254.9 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام المالي الحالي (الفترة من يوليو حتى مارس الماضي)، مقارنة بعجز يقدر بـ218.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له (2014 - 2015).

كما ارتفع عجز الموازنة بشكل نسبي كنسبة إلى الناتج المحلي ليسجل 9.2 بالمئة من الناتج المحلي خلال (يوليو - مارس)، مقارنة بعجز 9 بالمئة من الناتج المحلي خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

سر حضور كوبر خطبة الجمعة وتفكيره فى إشهار إسلامه

سر حضور كوبر خطبة الجمعة وتفكيره فى إشهار إسلامه

سر حضور كوبر خطبة الجمعة وتفكيره فى إشهار إسلامه

كشف مصدر بالمنتخب الوطنى، أن هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى طلب أمس حضور صلاة الجمعة مع اللاعبين من منطلق "التطفل"، موضحا أن كوبر استأذن وسأل: "هل من الممكن أن أحضر وأستمع للخطبة؟"، وهو ما تمت الموافقة عليه من الجميع.

قال المصدر إن كوبر كان فى المعسكرات يتواجد فى المطعم أو فى غرفته أثناء خطبة الجمعة، لكنه هذه المرة طلب الحضور وترجمة الخطبة، قائلا: "عايز أكون قريبا من اللاعبين وأعرف الخطيب بيقول إيه".

تابع أن كوبر لا يفكر فى دخول الإسلام كما يتردد، لكنه يفعل ذلك من باب التقرب للاعبين بعدما حرص على تعلم اللغة العربية وكذلك حفظ النشيد الوطنى المصرى.

يذكر أن المنتخب الوطنى يلتقى اليوم نظيره التنزانى فى الجولة الخامسة بتصفيات أمم 2017.

via Blogger http://ift.tt/1Ukck7g
June 04, 2016 at 01:53PM

سر حضور كوبر خطبة الجمعة وتفكيره فى إشهار إسلامه


سر حضور كوبر خطبة الجمعة وتفكيره فى إشهار إسلامه

كشف مصدر بالمنتخب الوطنى، أن هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى طلب أمس حضور صلاة الجمعة مع اللاعبين من منطلق "التطفل"، موضحا أن كوبر استأذن وسأل: "هل من الممكن أن أحضر وأستمع للخطبة؟"، وهو ما تمت الموافقة عليه من الجميع.

قال المصدر إن كوبر كان فى المعسكرات يتواجد فى المطعم أو فى غرفته أثناء خطبة الجمعة، لكنه هذه المرة طلب الحضور وترجمة الخطبة، قائلا: "عايز أكون قريبا من اللاعبين وأعرف الخطيب بيقول إيه".

تابع أن كوبر لا يفكر فى دخول الإسلام كما يتردد، لكنه يفعل ذلك من باب التقرب للاعبين بعدما حرص على تعلم اللغة العربية وكذلك حفظ النشيد الوطنى المصرى.

يذكر أن المنتخب الوطنى يلتقى اليوم نظيره التنزانى فى الجولة الخامسة بتصفيات أمم 2017.

Jun 1, 2016

اغتصاب إسرائيلي مرتين

حففت محكمة إسرائيلية الحكم على مواطن "يوناتان هايلو" في إسرائيل اسما مرادفا للنضال العادل،بعد قتله لشخص آخر أقدم على اغتصابه مرتين.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1UgWmdU

سيدة تلقى خطبة الجمعة تتخللها مقطوعة موسيقية

قامت أكاديمية يمنية بإلقاء خطبة الجمعة في أحد الجوامع السويسرية أمام مصلين من الجنسين لتعزف مقطوعة موسيقية خلال الخطيتين.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1XfZ764

بث مباشر.. مباراة أسبانيا وكوريا الجنوبية

يقوم موقع "المصريون"، حرصا منه علي التواصل مع قرائه، بتقديم خدمة البث المباشر لجميع الأحداث الرياضية في العالم.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1UgWWbm

ماكليش: مرتضى منصور كان يتدخل في تشكيل الزمالك

شن الاسكتلندي اليكس ماكليش المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، هجوماً عنيفًا على مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1P4WwUh

بالفيديو.. رونالدو يحتفل بلقب دور الأبطال مع المعاقين

في لافتة طيبة، ظهر كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال، خلال احتفالات الملكي بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلان الإيطالية، وهو يمضي بعض الوقت مع شخصين معاقين قاما بإيقافه لأخذ بعض الصور معه.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1ZcSXkw

نقل "جنش" إلى المستشفى

نُقل محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلي المستشفى، صباح اليوم الأربعاء، بعد ارتفاع درجة حرارته إثر إصابته بنزلة برد حادة.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1UdOkTg

اليوم.. الإنتاج الحربي يواجه المقاصة بالسلام

يستضيف فريق الإنتاج الحربي نظيره مصر المقاصة، في السابعة من مساءً اليوم، بملعب السلام، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ24 ببطولة الدوري العام.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1P4APUh

الأهلي يحدد مواعيد مبارياته بدوري الأبطال

حدد الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الهولندي مارتن يول، مواعيد مبارياته الثلاثة على ملعبه في دور الـ8 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1UdIUYj

مسعود أوزيل: لن أصوم في رمضان

كشف مسعود أوزيل، صانع ألعاب أرسنال الإنجليزي ومنتخب ألمانيا، عن موقفه من صيام شهر رمضان الكريم، والذي يتزامن مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 بفرنسا.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1sL79GU

الزمالك يدخل معسكرًا مغلقًا اليوم استعدادًا لعودة الدوري

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة محمد حلمي، معسكرًا مغلقًا لمدة 5 أيام بمدينة 6 أكتوبر، استعدادُا لعودة مسابقة الدوري العام ، عقب مباراة المنتخب الوطني أمام تنزانيا يوم 4 يونيو في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1UdBvIK

طفل في الـ12 يذهل العالم بحديثه عن مرض التوحّد ومزاعم أن اللقاحات هي ما تسببه

ماكرو آرتورو نشر هذا الفيديو على فيسبوك وتمت مشاهدته 4 ملايين مرة.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/22xwwsc

رحلة عبر الزمن في متحف "حريم السلطان"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لعشاق المسلسل الشهير "حريم السلطان" يمكنكم اليوم السفر عبر الزمن للقرن السادس عشر لتعاصروا أجواء قصر السلطان سليمان القانوني وتكتشفوا الأسرار التي خبأتها جدران القصر بتفاصيلها.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1sLtfJn

شاهد.. دفن جندي من البحرية الأمريكية بعد 73 عاما من مقتله في الحرب العالمية الثانية

تم دفن جندي من مشاة البحرية الأمريكية، فقد في الحرب العالمية الثانية، بمقبرة أرلنغتون الوطنية، مع منح اسمه مرتبة الشرف العسكرية الكاملة. الجندي جيمس ب. جونسون قتل في 20 نوفمبر لعام 1943.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1XPnshH

شاهدوا الوجوه وراء الصناعة التي تقدر بـ 31 مليار دولار

قابلت المؤلفة هانا بول، مجموعة من أبرز المصممين والفنانين من كافة أرجاء أفريقيا والذي يساهمون في تطوير صناعة تبلغ قيمتها 31 مليار دولار

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/22xtAvV

بسبب تدخينهم الشيشة.. إدارة المنتخب المغربي تطرد لاعبين وتحذر آخرين

عاقبت إدارة المنتخبات الوطنية المغربية لكرة القدم لاعبين بالطرد من التداريب بسبب ظهورها في شريط

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1TXABEa

بالفيديو: الشرطة الأمريكية تعثر على بقايا جثة محاطة بالتماسيح

تقف الشرطة الأمريكية على طرف الطريق، يحمل كل من عناصرها سلاحه.. لا يعلمون إن كانت التماسيح سترجع، ولن يخاطروا بحياتهم لمعرفة ذلك.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1P4WkEu

عندما تتحول باصات مهجورة إلى غرف فندقية لـ "هالو كيتي"

قد لا تكون الحافلات المهجورة الفكرة الأولى لدى أي أحد لقضاء ليالي الإجازة

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1TXzoMX

وسط تغيّب جل البرلمانيين.. مجلس النواب المغربي يصادق على مشروع يتيح تشغيل القاصرات

تغيبت غالبية البرلمانيين المغاربة عن الحضور لجلسة التصويت مجلس النواب على مشروع قانون تشغيل العمال

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1O4YetK

بين "الكاتشاب" و"المايونيز" و"الخردل"..هذه ألذ الصلصات من حول العالم

تضيف الصلصات الكثير من النكهات الشهية على أطباقنا، حتى أصبحت من أساسيات مائدات الطعام.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1XfzSB0

بالفيديو: مهربو المخدرات في كولومبيا "يغوون" الكلاب البوليسية بـ"عطور نسائية"

الكلاب التي تعمل في مطار ألفونسو بونيلا آراغون الدولي لمكافحة المخدرات غير قادرة على القيام بعملها، والسبب؟

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1XfHyDq

مجوهرات غريبة وملابس ملونة ومكياج صاخب.. هكذا يكون "الإلهام"

أصدرت الفنانة ميكالين توماس، كتابها الأول "ميوز" أي "الإلهام،" تقديراً لعلاقتها مع عارضات الأزياء في أعمالها. وتأمل توماس من خلال صورها الجريئة لنساء أمريكيات من أصول أفريقية، أن تتحدى المفاهيم السائدة عن الجمال وتؤمن التوسع والتواصل .

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1TJjvX4

بالفيديو: وزارة الخارجية الأمريكية تحذر من الذهاب إلى أوروبا خلال إجازة الصيف

تقول وزارة الخارجية إن قدوم الصيف، الذي يتجه فيه الكثيرون لقضاء الإجازة في أوروبا، قد يشكل فرصة تستهدف فيها جماعات إرهابية مثل داعش.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1O4UfNP

"المستحيل".. كلمة غير موجودة في قاموس هذا الفنان الخيالي

من نهر يتحطم مثل قطع زجاج إلى كلب يحلق مثل بالون، يتنوع عالم الفنان السويدي إريك جوهانسون بمشاهد سحرية لا نراها عادة إلا في كتب وأفلام الخيال.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1P3Dbmj

سرقة تمثال يبلغ سعره 5 ملايين دولار من الذهب الخالص والماس والزمرد

تمثال بطول قدم وبوزن 18 رطلا من الذهب الخالص، مرصع بـ 763 قطعة من الماس والزمرد من حطام سفينة أتوشا، بحسب ما يقول البائع.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1TXgJj1

بالصور.. إدانة ملكة جمال تركيا السابقة بإهانة أردوغان

قضت محكمة تركية على ملكة جمال تركيا السابقة ميرفي بيوكساراك بعقوبة السجن مع وقف التنفيذ، الثلاثاء، بعد إدانتها بإهانة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1Xf9WWd

ألمانيا: عشرات النساء تتقدمن ببلاغات اعتداء جنسي جماعي خلال حفل موسيقي

أعلنت السلطات الألمانية أن أكثر من عشرين شابة تعرضن للاعتداء الجنسي في حفل موسيقي في ألمانيا، ووقعت الحوادث المزعومة ليلة السبت في مهرجان "Schlossgrabenfest" للموسيقى في الهواء الطلق بالقرب من مدينة دارمشتات. واستمر المهرجان من الخميس إلى الأحد.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1VvuUON

بالفيديو: ما هو سر العلاقة بين دونالد ترامب وكيم جونغ أون؟ 

علينا تقديم بعض التقدير لترامب! فأي مرشح رئاسي أمريكي غيره حصل على تصويت من كوريا الشمالية.. دولة تنشر فيديوهات تظهر إمكانية ضرب قذائفها واشنطن! 

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/24itWWp

رئيس الإمارات العربية المتحدة يأمر بالإفراج عن 1010 سجناء بمناسبة حلول شهر رمضان

أمر رئيس الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بالإفراج عن 1010 سجناء ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، ومن ثبتت أهليتهم وحسن سيرتهم وسلوكهم، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1WYg4RQ

مراهق صيني تسلل داخل طائرة لطيران الإمارات ليُكوّن ثروته في دبي.. بـ"الشحاذة"

قُبض على صبي صيني لتسلله إلى داخل والاختباء على متن طائرة تابعة لطيران الإمارات كانت متجهة من مدينة شنغهاي الصينية إلى دبي، حيث يُقال إنه كان يخطط لتكوين ثروته عن طريق التسول.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/25A3g9D

الحكومة الأردنية الجديدة تؤدي يمينها الدستورية وإعادة وزارة للشباب

أدت الحكومة الأردنية الجديدة الأربعاء اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، برئاسة الدكتور هاني الملقي ، وبعضوية 28 وزيرا، بعد 3 أيام من صدور الإرادة الملكية بحل البرلمان الأردني واستقالة حكومة رئيس الوزراء السابق عبد الله النسور وتكليف الملقي خلفا له في 29 أيار/ مايو المنصرم، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء الأردنية بترا.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1RMkNOx

شاهد.. راقصة تثير جدلاً على متن طائرة أمريكية بسبب زيها القصير

كانت ماغي ماك مافن التي تعمل كراقصة استعراضية تسافر على متن خطوط "جيت بلو " الجوية عندما أقترب منها أحد الموظفين وأخبرها أن الطيار قال إن سروالها المخطط ليس لائقاً

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1sZdX4i

العبادي يشيد بـ"نجاح المرحلتين الأولى والثانية" في معركة الفلوجة

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يشيد بتقدم القوات العراقية في مرحلتين من عملية تحرير الرمادي من تنظيم "الدولة الإسلامية"، والأمم المتحدة تحذر من أن 20 ألف طفل عالقون في مناطق القتال.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1UgRNQE

سوريا: مساعدات إنسانية تدخل إلى داريا لأول مرة منذ 2012

بلدة داريا على مشارف دمشق تستقبل قافلة مساعدات لأول مرة منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2012، حسبما قال الصليب الأحمر في سوريا.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/20T6xtV

سويسرا تفتتح أطول أنفاق العالم وأعمقها على الإطلاق

افتتاح أطول وأعمق نفق للسكك الحديدية في سويسرا، بطول 57 كيلومتر. ويربط شمال أوروبا بجنوبها، مرورا تحت جبال الألب السويسرية.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1UdvwUg

التقاط إشارات يرجح أنها لأحد صندوقي الطائرة المصرية المنكوبة

شركة مصر للطيران تعلن رصد سفينة فرنسية إشارات يرجح أنها من أحد صندوقى المعلومات الخاص بالطائرة المصرية المنكوبة التي سقطت منتصف الشهر الماضي في البحر المتوسط.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1TXnxgx

الأردن: حكومة انتقالية برئاسة الملقي تؤدي اليمين

الحكومة الأردنية الانتقالية برئاسة هاني الملقي تؤدي اليمين أمام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني تمهيدا لإجراء الانتخابات البرلمانية في سبتمبر/أيلول المقبل.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1P4sq3f

يلدرم: إقرار ألمانيا قانون "إبادة الأرمن" يضر بعلاقاتها مع تركيا

رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، يقول إن إقرار النواب الألمان لقانون "إبادة الأرمن" سيضر بعلاقة بلادهم مع تركيا.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/25AGfmM

صور لأطفال من مناطق النزاع

المصور الصحفي جيل ديولي البريطاني، الذي فقد ساقيه وذراعه عندما وطأ على عبوة ناسفة في أفغانستان. ورجع ديولي بعد 18 شهرا من اصابته بهذا الحادث المروع، إلى الميدان ليجمع حكايات أطفال عاشوا في مناطق النزاع.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1O4JjzK

السويكة .. خطر يهدد الشباب في قطر

حملات مكثفة في قطر لتوعية الشباب من مخاطر تعاطي "السويكة" وهي مادة مخدرة تحتوي على كميّة مركزة من النيكوتين، ومواد سامّة أخرى.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1TJmHBT

5 أماكن حول العالم يحظر على النساء دخولها

عاملت بعض الشعوب منذ القدم المرأة بنوع من الازدراء، إذ تحظر بعض الشعوب على النساء و إناث الحيوانات دخول أماكن تنظر إليها بنوع من القدسية، فما هي هذه الأماكن؟

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1Udwobq

افتتاح أطول وأعمق نفق في العالم في سويسرا

افتتاح أطول وأعمق نفق للسكك الحديدية في سويسرا، بطول 57 كيلومتر. ويربط شمال أوروبا بجنوبها، مرورا تحت جبال الألب السويسرية.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1VvxiF3

اردوغان ينتقد وسائل منع الحمل ويحث الأتراك على الإنجاب

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ينتقد بشدة وسائل منع الحمل، قائلا إنه ينبغي ألا يلجأ المسلمون لتنظيم النسل.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1VvpzqA

استطلاعان للراي يؤيدان انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

استطلاعان للرأي أجرتهما مؤسسة آي.سي.إم يظهران اتجاه الناخبين في بريطانيا نحو التصويت لصالح الانسحاب من الإتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي يجرى الشهر القادم وهو ما أثر على المستثمرين وأدى لهبوط الجنيه الإسترليني.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/25ALoLR

قوات كردية تحرز تقدما ضد تنظيم الدولة في "منبج" شمالي سوريا

قوات كردية مدعومة من الولايات المتحدة تحرز تقدما ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في معارك بمنطقة منبج وهي آخر منطقة يسيطر عليها بالقرب من الحدود مع تركيا، حسبما قال نشطاء.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1UtItvE

قبيل اجتماعات أوبك وزير الطاقة الإماراتي متفائل بشأن سوق النفط

وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي يعرب عن تفائله إزاء سوق النفط العالمية، ويقول إن السوق ستصحح أوضاعها في ظل القواعد الحالية للعرض والطلب.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1Vu2Qex

إصابة آلاف الهنود بفيروس الإيدز في عمليات نقل دم ملوث

إصابة أكثر من 2200 هندي بفيروس "اتش آي في" المسبب للإيدز أثناء خضعوهم لعمليات نقل دم في المستشفيات خلال الـ17 شهرا الماضية فقط، وولاية "أوتار براديش" الشمالية تسجل أكبر عدد من حالات الإصابة بواقع 361 حالة.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1Ut9TBP

بيع صورة أصلية من قصة الأمير الصغير بـ 148 الف دولار

صورة أصلية بالألوان المائية من قصة الأمير الصغير تحقق 148 الف دولار عند بيعها بالمزاد في باريس. وجاء الثمن الذي حققته اللوحة أكثر بكثير مما كان متوقعا لها.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1TW02Vj

مصر قد تفقد التصنيف الأول للفيفا بسبب الوديات لصالح تونس

المواجهات الودية تهدد مساعي المنتخب المصري لكرة القدم للحفاظ على موقعه ضمن التصنيف الأول للفيفا خلال مباراته القادمة مع تنزانيا ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية، وتعادل تنزانيا وكينيا الودي قد يمنح التصنيف الأول لتونس إذا فازت على جيبوتي.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1O3JXh5

التليغراف: بوريس وغوف يتعهدان بتشديد قوانين الهجرة بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي

ملف المهاجرين في بريطانيا وعلاقته بالتصويت على الخروج من الاتحاد الاوروبي وكيف تنتصر الحكومة العراقية على تنظيم الدولة الاسلامية علاوة على اتهامات بالعنصرية للمدير الفني لمنتخب فرنسا لكرة القدم كلها في جرائد الأربعاء البريطانية في نسخها الورقية والرقمية.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1UfT4HH

صحف عربية تشكك بأهداف عملية استعادة الفلوجة

صحف خليجية تتناول العملية العسكرية للجيش العراقي لاستعادة السيطرة على الفلوجة من أيدي تنظيم "الدولة الإسلامية" وترى فيها "أبعادا طائفية"، وصحف عربية أخرى تتناول استقالة مفاوض المعارضة السورية محمد علوش ودلالاتها.

Source BBCArabic.com | أخبار بي بي سي الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1XNHokZ