Share Button

Sep 30, 2015

احذر أطباء يكشفون حقائق كارثية عن تناول المشروبات الغازية


احذر أطباء يكشفون حقائق كارثية عن تناول المشروبات الغازية

حذر فريق من الباحثين الأمريكيين، من المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر، والتي تلحق أضرارا بالغة بصحة القلب قد تؤدى إلى تلفه.

وأوضح الباحثون أن المشروبات الغازية المضاف إليها كميات من السكر أو مشروبات الفاكهة أو الشاي المحلى، فضلا عن مشروبات الطاقة تؤثر سلبا على الجسم لتزيد مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وكشف الباحثون عن أن استهلاك حصة أو حصتين يوميا من المشروبات المحلاة بالسكر يعرض الإنسان لخطر بنسبة 35% للنوبات القلبية، أمراض قلبية قاتلة، وهى زيادة بنسبة 16% من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية، ونحو 26% من خطر السكر النوع الثاني.

وأوضحت " مارينا شابارو" اختصاصية تغذية سريرية في مستشفى " جو ديماجيو" للأطفال ، أن الحد من استهلاك هذه المشروبات، يعد خطوة ملموسة في الحد من معدلات الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.



Sep 29, 2015

بالتفاصيل.. الإسكان تطرح 25 ألف وحدة بنظامين للحجز ومساحات 150 متراً كاملة الخدمات


بالتفاصيل.. الإسكان تطرح 25 ألف وحدة بنظامين للحجز ومساحات 150 متراً كاملة الخدمات

تبدأ فروع بنك التعمير والإسكان التابعة لوزارة الاسكان، يوم الأحد المقبل فى بيع كراسات الشروط الخاصة بحجز المرحلة الثانية من مشروع الإسكان المتوسط التي أعلنت عنها وزارة الإسكان فى 12 مدينة جديدة.
وأكد الدكتور مصطفي مدبولي في تصريحات صحفية أن الحجز سيبدأ رسمياً يوم 11 أكتوبر وحتي 5 نوفمبر مع تلقي مقدمات الحجز، مشيرا الي أن المرحلة الثانية تتضمن 25 ألفًا و656 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين 100 إلى 150 مترًا، وذلك في مدن'' 6 أكتوبر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة، و15 مايو''.
وحول شروط الحجز، أكد أنها تتمثل في أن يكون المتقدم للحجز مصريًا، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة فى تاريخ بدء الحجز و لا حد أقصى لسن المتقدم، ولن يحق الحجز فى أكثر من مدينة ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، لافتًا إلى أنه يتم طرح كراسة الاشتراطات فى جميع فروع بنك التعمير والإسكان، و تشمل مواقع الوحدات بكل مدينة ونماذج وأسعار الوحدات وشروط وأسلوب الحجز والتخصيص.
وأكد وزير الاسكان أن هناك نظامين للحجز الأول على 5 سنوات دون فوائد، والثانى من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل العقارى، حتى 500 ألف جنيه، بفائدة تصل إلى 8% وذلك حتى 15 سنة''، مشيرا أن المشروع يتم تنفيذه كـ''كومباوند'' متكامل الخدمات.
وحول عدد الوحدات التى سيتم طرحها بكل مدينة، أكد أنه سيتم طرح 2760 وحدة فى مدينة 6 اكتوبر، و9024 وحدة فى القاهرة الجديدة (والخاصة بالحاجزين من المرحلة الأولى، والوحدات المتبقية)، و1608 وحدة فى مدينة الشيخ زايد، و3 آلاف وحدة فى العبور، و1224 وحدة فى الشروق، و2112 وحدة فى العاشر من رمضان، و1128 وحدة فى بدر، و432 وحدة فى السادات، و1896 وحدة فى دمياط الجديدة، و624 وحدة فى برج العرب الجديدة، و1512 وحدة فى مايو، و336 فى المنيا الجديدة.

ما هو مؤشر السِمنة لدى الرجال؟


ما هو مؤشر السِمنة لدى الرجال؟

قال المركز الألماني للتوعية الصحية وهيئة صحة الرجال الألمانية إن زيادة مؤشر كتلة الجسم (BMI) لدى الرجال عن 25 يشير إلى إصابتهم بالسِمنة.

وأضافت الهيئتان الألمانيتان أنه إذا زاد قياس محيط الخصر على مستوى السرة عن 102 سم، فيعد ذلك مؤشراً على زيادة خطر الإصابة بالسكري وأمراض الجهاز الدوري. ومن الأفضل أن يتساوى محيط الخصر لدى الرجال مع محيط الفخذين.

ولتجنب هذه المخاطر، تنصح الهيئتان الألمانيتان الرجال بمواجهة زيادة الوزن في الوقت المناسب؛ حيث أن التخلص من 4 كيلوغرامات أسهل من التخلص من 20 كيلوغراماً. ويعد شراء ملابس ذات مقاس أكبر بدرجة واحدة مؤشراً على ضرورة اتخاذ إجراء سريع.

وإلى جانب التغذية الصحية، تعد الرياضة سلاحاً فعالاً لمحاربة الوزن الزائد. ولهذا الغرض، ينبغي ممارسة رياضات قوة التحمل، مثل المشي والجري وركوب الدراجات الهوائية والسباحة، بمعدل ساعتين ونصف أسبوعياً، مع مراعاة أن يتم حرق 400 سعر حراري في الساعة على الأقل.

وبالإضافة إلى ممارسة الرياضة، ينبغي أيضاً دمج بعض الأنشطة الحركية البسيطة في الحياة اليومية، مثل صعود الدَرَج بدلاً من استخدام المصعد أو الذهاب إلى العمل سيراً على الأقدام أو بالدراجة الهوائية بدلاً من السيارة.

Sep 28, 2015

قطر تستثمر بـ 35 مليار دولار بأمريكا قطر تستثمر بـ 35 مليار دولار بأمريكا

قطر تستثمر بـ 35 مليار دولار بأمريكا قطر تستثمر بـ 35 مليار دولار بأمريكا



عهدت قطر بإنفاق 35 مليار دولار في الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمس المقبلة مع استمرارها في تنويع استثماراتها التي تركزت عادة في أوروبا. وكشف جهاز قطر للاستثمار صندوق الثروة السيادي في البلاد النقاب عن الرقم، في بيان اليوم الإثنين، معلنًا افتتاح مكتب في نيويورك وقال إنه يعكس "مدى ثقة الجهاز بالسوق الأمريكي بصفة عامة". كان الجهاز قد أعلن في أبريل عزمه افتتاح مكتب في نيويورك. وبحسب مركز الثروة السيادية الذي يراقب القطاع فان أصول الجهاز القطري تبلغ نحو 334 مليار دولار. كانت استثمارات الصندوق تتركز في أوروبا ولكنه سعى في الفترة الأخيرة لتنويع محفظته وخصص نحو 20 مليارا ، ووقع اتفاقا بشأن مشروع مشترك مع مجموعة سي.اي.تي. أي.سي الصينية بقيمة عشرة مليارات دولار. وجهاز قطر للاستثمار من أكثر الصناديق السيادية نشاطا في العالم حيث تتنوع استثماراته من شراء أصول مثل الشركة المالكة لكناري وارف حي المال في لندن إلي الاستحواذ على حصص في شركات كبرى مثل توتال وكريدي سويس.

Sep 26, 2015

5 أسئلة لفهم التفاصيل التي هزت الفيفا


5 أسئلة لفهم التفاصيل التي هزت الفيفا

استفاقت أسرة كرة القدم العالمية على أخبار هزت أركان الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد توقيف مسؤولين في الاتحاد بتهم تتعلق بالفساد وتلقي الرشاوى، بطلب من السلطات الأمريكية.

وقالت وزارة العدل السويسرية في بيان لها إن "ستة من مسؤولي كرة القدم اُعتقلوا في زيورخ أمس الأربعاء في انتظار تسليمهم للولايات المتحدة بسبب اتهامات بالفساد في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن المحتجزين من المسؤولين البارزين في الفيفا وكانوا في سويسرا لحضور المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث سيواجه الرئيس الحالي جوزيف بلاتر، البالغ من العمر 79 سنة والمتربع على عرش الفيفا منذ سنة 1998، منافسة من الأمير الأردني علي بن حسين في الانتخابات الرئاسية، غدًا الجمعة.

ويأتي هذا الخبر الذي هز عالم الكرة المستديرة بالتوازي مع فتح تحقيق في سويسرا حول شكوك حفت منح كلا من روسيا وقطر شرف تنظيم كأس العالم لسنوات 2018 و2022 على التوالي.

ما هي التهم والادعاءات؟

تراوحت التهم الموجودة في ملف القضية الزلزال بين تبييض الأموال وإنشاء حسابات بنكية سرية والملايين من الدولارات من الرشاوى، وبحسب القضاءالأمريكي، فإن الفساد متغلغل داخل الفيفا.

وبلغ عدد التهم 47 تم توجيهها إلى 7 مسؤولين سامين في الفيفا، من بينهم نائبي الرئيس، بالإضافة إلى خمسة شركاء، متهمين بـ "الابتزاز والاحتيال وغسل الأموال" على مدى 25 عامًا، تلقى خلالها مسؤولو الفيفا أكثر من  150 مليون دولارًا كرشاوٍ خاصة في علاقة بعقود البث التليفزيوني وعقود الإشهار.

وبحسب تقرير دائرة الادعاء الأمريكية الوارد في 167 صفحة كنتيجة لسنوات عديدة من التحقيق والاستقصاء، فإن عالم كرة القدم مرتبط بالعديد من الشركات الوهمية وبالتهرب الضريبي وبحسابات بنكية سرية بالإضافة إلى استغلال الصفة لقضاء مآرب شخصية.

كما كشف التقرير عن وجود ملايين الدولارات في بنوك في هونغ كونغ وسويسرا، وشمل تحقيق مكتب التحقيقات الاتحادي، اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في ميامي .

ماهي التظاهرات والمسابقات الرياضية التي أثيرت حولها الشبهات؟

تم التركيز خلال تحقيقات مكتب التحقيقات الاتحادي على كواليس منح تنظيم جنوب أفريقيا دورة كأس العالم سنة 2010، بالإضافة إلى منح الولايات المتحدة الأمريكية فرصة تنظيم البطولة القارية "كوبا أميركا" سنة 2011.

وبحسب وزيرة العدل الأمريكية، لوريتا لينش، سجلت الرشوة حضورها في انتخابات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سنة 2011 بالإضافة إلى وجود فساد في أحد عقود الإشهار التي عقدت بين المنتخب البرازيلي لكرة القدم وإحدى شركات الملابس والتجهيزات الرياضية الأمريكية.

وفي قضية منفصلة، أعلن المدعي العام السويسري حصوله على وثائق رقمية من مبنى الفيفا في زيورخ، في إطار بحث قضائي ضد متهم لم يذكره، متهم بتبييض الأموال وتحوم حوله شكوك في علاقة بملفات منح روسيا وقطر تنظيم مسابقة كأس العالم خلال الدورتين المقبلتين، ولم يتم الإعلان عن هذا البحث الذي انطلق منذ 10 مارس حتى الأمس.

من هي الشخصيات المتهمة في هذه القضية؟

شملت دائرة الاتهام 14 شخصًا من بينهم 9 مسؤولين حاليين أو سابقين في الفيفا، بالإضافة إلى خمسة مدراء لشركات تسويق مرتبطة بالهيكل الرياضي الأكبر في العالم.

جيفري ويب: نائب رئيس الفيفا ورئيس الكونكاكاف

إيدواردو لي: عضو المكتب التنفيذي للفيفا والكونكاكاف

خوليو روخا: مكلف بالتنمية في الفيفا

كوستاس تاكاس: عضو مكتب رئيس الكونكاكاف

إيغوينيو فيغورادو: نائب رئيس الفيفا

رافاييل إسكيفال: عضو المكتب التنفيذي لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم

خوزي ماريا ماران: عضو لجنة تنظيم الألعاب الأوليمبية عن الفيفا

نيكولاس لويز: عضو سابق في المكتب التنفيذي للفيفا

جاك وارنر: عضو سابق في المكتب التنفيذي للفيفا ومتورط في قضايا رشوة أخرى

ويبدو أن قائمة المتورطين أوسع من هذه القائمة، حيث سيشمل التحقيق أليخاندرو بوركازو، أرون دافيدسون، هيغو جينكيس، ماريانو جينكيس وخوزي مارغيليس بالإضافة إلى كل المتعاقدين مع الفيفا المختصين في التسويق.

ماذا يمكن أن يحدث لبلاتر؟

رفضت السلطات الأمريكية الإجابة عن كل الأسئلة المتعلقة برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يخوض يوم الغد سباقًا انتخابيًا من أجل عهدة خامسة على رأس المنظمة الأثرى في العالم.

هذا وقد طالب أعضاء من الاتحاد الأوروبي بتأجيل إجراء الانتخابات الرئاسية لمدة ستة أشهر، باعتبار أن الزلزال الذي ضرب الفيفا سيشوش على العملية الانتخابية، حسب تقديرهم.

من جهته، قال مسؤول الاتصال في الفيفا أن بلاتر مازال رئيسًا للاتحاد الدولي وأنه سيواصل المنافسة من أجل عهدة جديدة.

هذا وقد علق قائلاً: "حتمًا إنها لحظات صعبة لكرة القدم وللجماهير والفيفا"، وأضاف عبر بيان مقتضب "يجب إبعاد المتورطين عن عالم كرة القدم".

لماذا انطلقت التحقيقات من الولايات المتحدة الأمريكية؟

أسال إلقاء القبض على المتهمين من طرف الشرطة السويسرية بطلب أمريكي كثيرًا من الحبر، وهو مادفع وزيرة العدل الأمريكية للتوضيح  بأن المتهمين تجاوزوا وخرقوا القانون ومسوا النظام المصرفي الأمريكي، باعتبار أنهم استغلوا البنوك الأمريكية لإجراء التحويلات النقدية المشبوهة.

ويسمح القانون الأمريكي بمتابعة السيولة الموجهة إلى الخارج من البنوك المحلية عقب كل إشارة أو إعلام من طرف بنك أو أحد مزودي خدمات الإنترنت، وهو ما يستعمل خاصة في إطار الحرب على الإرهاب أو قضايا الرشوة.

نيويورك تايمز الجمهوريون يعانون من مشكلة كراهية المسلمين


نيويورك تايمز الجمهوريون يعانون من مشكلة كراهية المسلمين

تناولت صحيفة “نيويورك تايمز” في افتتاحيتها هجمات المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة الأمريكية على الإسلام. وأشارت إلى تصريحات بن كارسون، والجدل الذي أثاره بسبب التعليقات المتعصبة التي أطلقها عن المسلمين.

وتقول الافتتاحية إن النقد الذي يتعرض له يستحقه؛ لأنه لا يتعلق بما يعرف بثقافة التصحيح اللغوي، كما ادعى كارسون. مشيرة إلى أن تصريحاته لا تعبر عن تيار هامشي في الحزب الجمهوري.

وتضيف الصحيفة أن الفوضى الدنيئة التي ظهرت من المرشحين الراغبين بالحصول على ترشيحات الحزب الجمهوري، أو كما يعرف بـ”الحزب القديم الجميل”، تمس القيم الأمريكية ومبادئ الدستور والتاريخ الأمريكي. وتعكس عادة خبيثة من قادة الحزب الجمهوري للعب بالنار، وارضاء الغاضبين والمحرومين والقاعدة البيضاء، من خلال مهاجمة الأقليات، والمسلمون هم الهدف الحالي.

وتشير الافتتاحية إلى تصريحات كارسون في برنامج “واجه الصحافة”، التي قال فيها إن المسلم لا يصلح لان يكون رئيسا؛ لأن دين الرئيس يجب أن يكون متناسبا مع الدستور. وتحدث لاحقا لصحيفة الكونغرس “ذا هيل” قائلا إن الشريعة الإسلامية لا تتوافق مع الدستور، وأضاف: “يشعر المسلمون أن دينهم هو جزء من حياتهم العامة ويدخل فيما تفعله كونك مسؤولا، وهذا يتناقض مع مبادئنا ودستورنا”.

وتقول الصحيفة: “أترك جانبا للحظة المشهد الساخر غير المقصود لعضو في الحزب الجمهوري وهو يعلن أنه يجب إبعاد الدين عن الحياة العامة، وأن كارسون، كونه أفروأمريكيا، هو عضو في أقلية دائما ما يقلل من أمرها، إلا أن الحرية الدينية متجسدة في المادة الأولى من الدستور الأمريكي، وترفض فكرة أن يكون الدين شرطا من شروط الترشح للمنصب العام. وقد ناقش جي إف كيندي بفصاحة تامة، وأثبت هذا عندما كان أول كاثوليكي يتولى منصب الرئاسة”.

وتضيف أنه “بالنسبة لقانون الشريعة، فالمسيحية لها قانونها، واليهودية كذلك، ولا أحد يصورهم على أنهم تهديد للحياة العامة، على الأقل هذه السنة”.

وتعلق الافتتاحية على بعض الجمهوريين، الذين حاولوا بعد تعليقات كارسون، الإشارة إلى أن المشاعر المعادية للمسلمين موجودة فقط في بعض قواعد الحزب. وناقش بعضهم قائلا إن الرئيس السابق جورج بوش وضع خطا بين جهود الدولة لمكافحة الإرهاب بعد 11 أيلول/ سبتمبر، والحملة الأوسع ضد المسلمين.

وتنقل الصحيفة عن المسؤول الإعلامي السابق لبوش توني فراتو، قوله: “لقد حاولنا العمل بجهد من أجل ألا يكون هذا هو الحال، وفي كل مرة يفعل فيها شخص أمرا كهذا فإنه يعقد الأمور”.

وتبين الافتتاحية أن كارسون ليس الوحيد في ديماغوغيته، فقد اتهم دونالد ترامب الرئيس باراك أوباما بأنه أجنبي، ويواصل تعذية الشكوك بأن أوباما هو مسلم، وهذه أسطورة يؤمن بها عدد من الجمهوريين.

وتلفت الصحيفة إلى أنه في الأسبوع الماضي تلقى ترامب سؤالا من شخص، فأكد قائلا: “لدينا مشكلة في هذا البلد وهي المسلمون، وأن رئيسنا واحد منهم”، وتساءل الرجل: “متى سنتخلص منهم؟”، وبدلا من قول الحقيقة، وهي أن أوباما مولود في الولايات المتحدة ونشأ مسيحيا، أجاب ترامب: “سننظر في هذا الأمر وأمور أخرى”.

وتشير الافتتاحية إلى انتقاد كل من النائب الجمهوري عن تكساس السناتور تيد كروز، والنائب عن ساوث كارولينا ليندزي غراهام، مستدركة بأنه “لا يهم في الحملة أو الحزب؛ لأن المرشحين الآخرين، الذين يأملون بالحصول على ترشيح الحزب، مثل حاكم نيوجيرسي كريس كريستي وجون كاسيتش من أوهايا وجيب بوش، صمموا على الاعتراف بأن أوباما أمريكي وليس مسلما، ومع أن مواقفهم اتسمت بالفتور في أحسن حالاتها؛ لأن الجمهوريين يلعبون على الاستطلاعات التي تظهر دعما للمسلمين أقل من الأقليات الأخرى بين الجمهوريين والناخبين الميالين لهم”.

وتجد الصحيفة أن الهجمات على المسلمين ليست جديدة، ففي عام 2008 عندما رشح  السناتور جون ماكين للرئاسة، فقد حظي بالثناء عندما رد على أحد الناخبين، الذي قال إن أوباما هو عربي، فرد ماكين إنه “رجل مخلص لعائلته ومواطن أمريكي”، لكن ماكين لم يدحض الكذبة.

وتذكر الافتتاحية أنه في الوقت الذي كان فيه الرئيس السابق جورج بوش يقول الكلام الصحيح في المكان المناسب، إلا أنه مأسس لنظام اعتقال وتعذيب لم يطبق إلا على المسلمين.

وتقول الصحيفة إن المشاعر المعادية للمسلمين تظهر في الطريقة التي يتم فيها التعامل مع اللاجئين، ومعظمهم مسلمون يهربون من الحروب في الشرق الأوسط. وفي الآونة الأخيرة وافقت الولايات المتحدة على استقبال 30 ألفا بحلول عام 2017، لكن بعض المحافظين يعارضون هذا الأمر، ويزعمون أن هذا سيمنح فرصة لتجنيد الراديكاليين.

وتخلص “نيويورك تايمز” إلى أن إغلاق أبواب البلد في وجه المسلمين لن يخدم إلا كارسون وترامب، اللذين شوها سمعة آلاف المسلمين الذين انضموا للأيرلنديين والإيطاليين والألمان والفرنسيين واليهود والروس واللاتينيين والأفارقة وآخرين كثر ممن أصبحوا مواطنين شرفاء، وربما في يوم ما يخرج منهم رئيسا.

Sep 24, 2015

اكتشاف جمجمة عمرها 9 آلاف عام.. هل هي أقدم دليل على شعائر تقطيع الأجسام؟


اكتشاف جمجمة عمرها 9 آلاف عام.. هل هي أقدم دليل على شعائر تقطيع الأجسام؟



(CNN)-- عثر علماء آثار على جمجمة عمرها تسعة آلاف عام في البرازيل، وقد تكون هذه الجمجمة من أقدم الأدلة على شعائر دينية لقطع الرؤوس بالعالم الحديث.

وقد عثر على جمجمة رجل بملجأ صخري في منطقة "لابا دو سانتو" وعثر معها على يدين مقطوعتين وضعتا على وجه الرجل.

ويقول الباحثون إن عملية قطع الرأس هذه لم تكن بسبب جريمة للقتل، بل كانت طريقة للدفن استخدمت في بداية وجود البشرية في الأمريكيتين، حيث كان يتم فيها "التلاعب بالجسد،" وفقاً لما قاله أندريه ستراس، الباحث الرئيسي بالدراسة التي نشرتها مجلة "PLOS ONE."

ويقول ستراس عن أهالي المنطقة كانوا يستخدمون أعضاء جسد المتوفى للتعبير عن الحالة الكونية المرتبطة بموته، وكان قطع أعضاء الجسد يعتبر أحد شعائر الدفن المرتبط بفترة معينة اسمها "Holocene" وفقاً للخبراء.

وتعد الجمجمة المكتشفة حديثاً أقدم بثلاثة آلاف عام من جمجمة أخرى اعتبرت سابقاً أقدم دليل على تقطيع أعضاء الجسد كجزء من الدفن في أمريكا الجنوبية، ورغم أن الاكتشاف الحديث تم عام 2007 إلا أن نتائج الاختبارات ظهرت بالمجلة، الأربعاء.

Sep 20, 2015

ألمانيا تربح 8 مليارات دولار من اللاجئين السوريين

ألمانيا تربح 8 مليارات دولار من اللاجئين السوريين



 قالت الإذاعة الألمانية في تقرير لها، إن أزمة اللاجئين السوريين نعمة للبلدان التي تحتاج اقتصادياتها للعمالة الأجنبية المؤهلة كالاقتصاد الألماني. وتقدّر تكلفة إعداد الطبيب السوري لمدة سبع سنوات نحو مليون دولار تتضمن تكاليف الدراسة الجامعية والبنية التحتية التعليمية والتدريبية التي تسبق حصوله على شهادة ممارسة المهنة. وبالنسبة للمهندس تتراوح التكلفة ما بين نصف إلى ثلاثة أرباع المليون دولار. على ضوء ذلك يمكن للمرء وبحساب بسيط تصور حجم الاستنزاف الهائل للثروة البشرية ولاقتصادية الذي تتعرض له سوريا خلال أزمتها الحالية إذا أخذنا بعين الاعتبار أن حملة الشهادات الجامعية العليا، لاسيما من المهندسين والأطباء يشكلون نسبة تزيد على 15 بالمائة من مجمل اللاجئين السوريين. أما حملة الشهادة الثانوية فيشكلون 35 بالمائة منهم. وفي العالم العربي تعاني من استنزاف كهذا بلدان أخرى ولو بشكل أقل حدة كالعراق ومصر وتونس والمغرب. يضطر اللاجئون لأسباب قاهرة إلى ترك بلدانهم لأسباب مختلفة في مقدمتها الحروب والفقر والاضطهاد السياسي والاجتماعي. غير أن اللجوء أو الهجرة الجماعية كالذي يحصل حاليا، يشكل نزيفا لا يمكن تعويضه لهذه البلدان، وبالمقابل فإن الهجرة تشكل في حالات كثيرة رحمة للدول المستقبلة للاجئين، لاسيما التي تعاني من شيخوخة مجتمعاتها وقلة الولادات فيها. ومن الأمثلة البارزة على ذلك الأطباء والمهندسون السوريون في ألمانيا، فخلال الأزمة السورية لجأ إلى ألمانيا 5 آلاف طبيب سوري وما يقارب هذا العدد من المهندسين أيضا. ومما يعنيه ذلك نحو 8 مليارات دولار انفقتها سوريا على تأهيلهم انتقلت عبر هؤلاء إلى مختلف الولايات الألمانية. وهو رقم يزيد على تكاليف استيعاب اللاجئين السوريين وغير السوريين الذي خصصت له الحكومة الألمانية 6 مليارات دولار. وإذا أخذنا بعين الاعتبار أن القسم الأكبر من هؤلاء دخل بالفعل سوق العمل والقسم المتبقي يعد نفسه لذلك، فإن بضعة مليارات أخرى سترفد الناتج المحلي الإجمالي الألماني بمزيد من الازدهار خلال السنوات القليلة القادمة، بحسب التقرير. وأشادت الإذاعة الألمانية بـ "أسطورة الطبيب السوري" الذي يتمتع بسمعة ممتازة في ألمانيا بسبب مستوى تأهيله الذي يعادل نظراءه في أوروبا، وهو الأمر الذي يساعده على الاندماج في سوق العمل الألماني والأوروبي بسهولة. ويقدر هيئات واتحادات أرباب العمل في ألمانيا أن الاقتصاد الألماني يحتاج في الوقت الحاضر إلى نحو مائة ألف من الكفاءات الأجنبية، وهنا تبرز الحاجة إلى الكفاءات الهندسية في مختلف المجالات وفي مقدمتها تكنولوجيا المعلومات. في هذا السياق جاء في دراسة بتكليف من مؤسسة "بيرتلسمان" الألمانية أن ألمانيا تحتاج سنويا إلى أكثر من نصف مليون مهاجر خلال العقود القادمة من أجل الحفاظ على إمداد سوق العمل ونظم الضمان الاجتماعي بالقوة العاملة اللازمة لاستقرار هذه النظم حتى عام 2050. وعلى هذا الأساس يطالب يورغ دريغر رئيس بيرتلسمان بسن قانون للهجرة واتخذا الإجراءات اللازمة لجعل ألمانيا هدفا للكفاءات من خارج دول الاتحاد الأوروبي.

Sep 18, 2015

مشاركة حجازي وربيعة في القمة = 6 مليون جنيه


مشاركة حجازي وربيعة في القمة = 6 مليون جنيه


يواجه مسئولو النادي الأهلي أزمة فيما يخص بالدفع بالثنائي الجديد أحمد حجازي ورامي ربيعة في المباراة القادمة أمام الزمالك في نهائي كأس مصر.

وصعد الأهلي إلى الدور النهائي من كأس مصر على حساب بتروجيت ولحق به الزمالك الذي فاز على سموحة.

ونجح الأهلي في ابرام التعاقد خلال الفترة الماضية مع الثنائي رامي ربيعة من سبورتنج لشبونة وأحمد حجازي في انتقال حر بعد فسخ التعاقد مع فيورنتيا ، لكن وحتى الآن لم يتم قيدهما في قائمة الأهلي بسبب عدم وجود أماكن.

وكان الأهلي قد أعلن عدم حاجته لجهود كل من محمد ناجي "جدو" وشريف عبد الفضيل في الموسم المقبل مقررا البحث لهم عن عروض اعارة.

ورفض شريف عبد الفضيل وجدو فكرة الإعارة بدون الحصول على باقي القيمة المالية المنصوص عليها في العقود.

ويحق لعبد الفضيل الحصول 3 مليون جنية وكذلك محمد ناجي "جدو".

وعليه فإنه إذا أراد الأهلي قيد الثنائي  والدفع بهما في القمة عليه أن يقوم بدفع المستحقات الخاصة بالثنائي محمد ناجي جدو وشريف عبد الفضيل.

لماذا سيتسبب زر "ديسلايك" بمشاكل بين مستخدمي فيسبوك؟

لماذا سيتسبب زر "ديسلايك" بمشاكل بين مستخدمي فيسبوك؟

وقف مارك زوكربيرغ، مؤسس ومالك فيسبوك، أمام الحاضرين في مقر الشركة ليعلن أن الموقع سيضيف قريبا إضافة زر "عدم الإعجاب" أو الـ"ديسلايك" الذي انتظره طويلا بعض مستخدمي الموقع الذي وصل عددهم إلى مليار ونصف مستخدم.

برر رئيس الشركة الشاب (31 عاما) الخطوة الجديدة بأنه سيكون طريقة جديدة ليعبر الناس عن آرائهم. وأضاف: "مئات الناس طلبوا هذا الزر، واليوم يوم خاص لأقول إننا نشتغل عليه، وقريبا سنقوم بإجراء اختبار عليه".

وأضاف أنه مع الأحداث الحزينة التي ينشرها البعض مثل حالات الوفاة فإنه من غير المناسب ضغط زر "اللايك"، بل من الأفضل ضغط زر الـ"ديسلايك" كتعبير عن التعاطف والمشاركة في الحزن.


مختصون كانت لهم وجهة نظر أخرى وحذروا أن هذا الزر المثير للجدل سيحول فيسبوك إلى ساحة عدائية وأقل حميمية عما كانت عليه في السابق.

توفير هذا الزر ليس أمرا سهلا كما يظن البعض، بل من الممكن أن يتسبب بخلق مشاكل حتى بين الأصدقاء وأفراد العائلة وزملاء العمل التي قد تسبب ضغطة واحدة لو كانت عن طريق الخطأ بشرخ العلاقة بينهم.

بسبب ذلك تردد رئيس الشركة طيلة هذه السنوات عن وضع مثل هذا الزر يعود، كما قال في حديثه، إلى أنه لم يرغب بأن يكون هذا الزر وسيلة للتقليل من قيمة ما ينشره الآخرون في حساباتهم.

تخوفات مبررة كما يشير بعض المختصين الذين يؤكدون أن ضغط زر "ديسلايك" على صور الأصدقاء أو صور أطفالهم وأشيائهم المفضلة سيكون أمراً عاطفياً قاسياً، وسيثير مشاكل وأزمات بين الأصدقاء والمعارف.

آخرون أشاروا إلى أن مستخدمي موقع "فيسبوك" يعرضون فيه تفاصيل حياتهم الخاصة وليس فقط آراءهم التي قد يتقبلون الاختلاف معها، ولكن ليس مع أشيائهم الحميمية.

إعلان فيسبوك عن وجود هذا الزر خلق حالة من الانقسام بين المستخدمين والمختصين. ففي الوقت الذي قال بعضهم إنه سيكون أداة مهمة لكي يعبروا فيه عن آرائهم الحقيقية نحو الصور أو التعليقات التي لا يفضلوها، قال آخرون إن النتيجة ستكون كارثية، لأنها ستغذي مشاعر الكراهية، وستصبح أداة للتنمر الإلكتروني التي تعتبر بحد ذاتها معضلة كبيرة، خصوصا في أوساط المراهقين.

من جهة أخرى، قال مختصون إن الناس لن يفرطوا باستخدام مثل هذا الزر من أجل التقليل من قيمة وأهمية ما ينشره آخرون في حساباتهم الخاصة، وسيستخدمونها فقط في مواضعها الصحيحة، ولكن هذا الرأي لم يتفق معه أحد مستخدمي الموقع في تعليق محذر قال فيه "تخيل أن تضع صورة بروفايل جديدة لك وترى بعد ذلك عددا من "الديسلاكيات" عليها.. ما هو شعورك حينها؟".

سيدة إيطالية تقتلع بأسنانها إصبع عشيقة زوجها

سيدة إيطالية تقتلع بأسنانها إصبع عشيقة زوجها

قامت امرأة من نابولي اكتشفت خيانة زوجها باقتلاع إصبع عشيقته بأسنانها خلال شجار في الشارع، بحسب ما كشفت الشرطة المحلية.

وقد التقت زوجة رجل الأعمال التي علمت مؤخراً بخيانة شريكها صدفة عشيقة زوجها عندما كانت تتبضع في حي شعبي في نابولي.

وسرعان ما نشب شجار بين المرأتين اللتين تربطهما صلة عائلية، على الرغم من الجهود المبذولة لتفريقهما.

وعندما أشارت العشيقة بإصبعها باتجاه الزوجة، هرعت هذه الأخيرة وعضتها بأسنانها بقوة كبيرة لدرجة أنها اقتلعت إصبعها الذي سقط على الأرض.

ونقلت سيارة إسعاف العشيقة إلى المستشفى مع إصبعها المقطوع الذي لم يفلح الجراحون في ترميمه.

وصرح الناطق باسم الشرطة المحلية لوكالة "فرانس برس": "اعتدنا على مشاجرات من هذا القبيل تقع في الشوارع بين النساء لأسباب عاطفية، لكن لم نشهد يوماً على حادثة بهذا العنف".

يوسف بعد الهزيمة أمام الزمالك فخور بما قدمته أمام منتخب مصر


يوسف بعد الهزيمة أمام الزمالك فخور بما قدمته أمام منتخب مصر


أكد محمد يوسف المدير الفني لنادي سموحة فخره بما قدمه الفريق السكندري أمام الزمالك على الرغم من الخسارة.

وقدم سموحة أداء طيب وخصوصا في الشوط الأول قبل أن يقود محمود جنش الزمالك للفوز بركلات الترجيح.

وتحدث يوسف في المؤتمر الصحفي عن المباراة قائلا: "المباراة كانت صعبة للغاية".

وأضاف "ولكني فخور بما قدمه فريقي فكنا نواجه منتخب مصر".

وأكمل حديثه قائلا: "الزمالك فرقة كبيرة للغاية ويمتلك عناصر مميزة وفخور بأداء فريقي في المباراة".

وأتم "راضي تماما عن الأداء وقدمنا مباراة كبيرة وفي الأخير خسرنا بركلات الترجيح".

Sep 16, 2015

مشادة بين فتحى مبروك ومؤمن زكريا بسبب "غالى"

مشادة بين فتحى مبروك ومؤمن زكريا بسبب "غالى"



دخل فتحى مبروك المدير الفنى للأهلى فى مشادة مع لاعبه مؤمن زكريا خلال مران الفريق الأخير قبل مواجهة بتروجيت، بسبب اعتراض الأخير على احتفاظ حسام غالى بالكرة وقيامه بمراوغة أكثر من لاعب على الرغم من كونها فقرة تدريبية تعتمد على التمرير من لمسة واحدة. وقال مبروك لمؤمن زكريا لا تتدخل فيما لا يعنيك وركز مع نفسك فقط أنا المدير الفنى وهدد المدرب المخضرم لاعب الزمالك السابق بالطرد من المران فى حالة تكرار هذه الأفعال. وتسود علاقة متوترة بين مبروك وزكريا خاصة بعد اعتراض اللاعب على مدربه بشكل غير لائق عقب استبداله فى مباراة الترجى فى بطولة الكونفدرالية. يذكر أن الأهلى يواجه بتروجيت الليله فى نصف نهائى بطولة كاس مصر.

Sep 15, 2015

السعودية 3 سيناريوهات لأسباب حادثة الحرم المكي


السعودية 3 سيناريوهات لأسباب حادثة الحرم المكي

بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها في ساحات الحرم المكي الشريف، بعد ثلاثة أيام من حادثة سقوط رافعة بناء في الحرم المكي، راح ضحيتها 107 حجاج، إذ عادت جنبات المسجد الحرام تعج بالمصلين مجددا، عدا 50 متراً تحيط بمكان الحادثة.

"كل شيء يبدو طبيعيا في المكان، الحجاج يصلون، ويقرؤون القرآن، ويطوفون بالمسجد الحرام"، يقول الإعلامي سعيد الزهراني، قبل أن يوضح أنه حضر في اليوم التالي للصلاة في المسجد ولمعرفة آثار الدمار التي حدثت، ولكنه فوجئ بأن الوضع كان طبيعيا، ويتابع لـ"العربي الجديد":"لو لم أطلع على الأخبار، ولو لم أكن أعرف الحرم المكي جيدا، وأعرف مكان الرافعة، لقلت إن كل ما قيل كذب. الوضع في المسجد الحرام كعادته، الشيء المختلف هو أن كثيرون يتناقشون بين الصلوات حول ما حدث، ومن شاهد الحادثة ينقل ما شاهده للحجاج الذين وصلوا أخيراً".

ما بين فترات الصلاة والاستغفار، يتناقش الحجاج، حول ما حدث، الكل يحاول طرح فرضيته حول الأسباب التي أدت إلى الحادثة، ويتساءلون عن فحوى التقرير الذي سلمته إماره مكة لولي العهد، فعلى الرغم من أن هذا التقرير كان سريا، إلا أن الجميع يحاول توقع ما كُتب فيه، يضيف الزهراني :"كل النقاش يدور حول ثلاثة أمور، هل هو بسبب أعمال الحفر، أم الرياح الشديدة التي هبت على مكة يومها، أم خطأ بشري".

يتفق ثلاثة خبراء تحدثوا بحسب "العربي الجديد" مع هذه الاحتمالات، مستبعدين أن يكون هناك سبب رابع.


ناطحات السحاب حول الحرم

يؤكد الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند على أن ناطحات السحاب المحيطة بالحرم المكي، ساهمت في شدة الرياح، وربما لها دور في ما حدث بعد أن قامت بدور الجبال في زيادة قوة الرياح، نافيا أن يكون سقوط الرافعة بسبب الصواعق كما اعتقد بعضهم، ويضيف لـ"العربي الجديد":"من خلال مشاهدة عدة مقاطع مصورة في الحرم وخارج الحرم بالقرب من الرافعة، تبين لي أن سقوط الرافعة لم يكن بسبب صاعقة كما قيل، والمقاطع المصورة توضح ذلك".

يشدد الدكتور المسند على أن بعضهم قد يظن أن تغيير طبوغرافية مكة عبر إزالة بعض الجبال جراء النشاط العمراني الذي تشهده مكة المكرمة أثر سلباً على عناصر المناخ، ولكن الصحيح أن عناصر المناخ تكون في المناطق الجبلية أشد عنفاً، خاصة الرياح و(كثافة) الأمطار تكون هي أيضاً أشد (عادة) من المناطق المنبسطة، ويضيف: "جدلاً، لو أزلنا جبال مكة كلية وجعلناها منبسطة سهلة، لأدى هذا إلى أن تخف شدة الرياح، وتقل كثافة الأمطار، ولربما انخفضت درجة الحرارة أيضاً، وعليه أقول إن الجبال عادة تُحاصر الرياح، وتكدسها عبر منافذ (أودية) ضيقة؛ فيزيد اندفاعها، وتزيد سرعتها مقارنة بالمناطق المنبسطة، وهذا ما يقع في أودية مكة المعمورة والمسكونة".

ويعتبر الدكتور المسند أن ما زاد في شدة الرياح بمكة، هو عامل بشري متمثل بناطحات السحاب التي تقوم بدور الجبال في مناطحة الرياح وتجميعها، وضغطها ثم دفعها إلى الأسفل بشدة وقوة، لذا نُشاهد في بعض ناطحات السحاب في مدن أخرى كاسرات الرياح، التي تركب قريباً من الأدوار السفلى؛ لتمنع وصول الرياح الهابطة من العلو إلى الأسفل حفاظاً على من يقف حول المبنى، لذا نجد أن الرياح الهابطة يوم الجمعة 11 سبتمبر/أيلول الماضي تضاعفت تحت أبراج الساعة المطلة على الحرم المكي، حتى دفعت بالبشر والحاويات وغيرها بسرعة هبوب قاربت الـ 100 كلم في الساعة".

ويعتقد الدكتور المسند أن الحل لتلافي حوادث مشابهة مستقبلا، خاصة مع تضاعف التحدي البيئي المناخي في ظل وجود جبال شامخة، وأودية تعج بالمباني العالية، وفي ظل تغيرات مناخية عالمية، وأبراج سكنية، يكمن في التسلح بالعلم، والتقنية المتوفرة، في متابعة الظواهر المناخية، والعواصف الرعدية للتحذير المبكر، ويضيف:"أيضا يجب أن يدخل عامل المناخ كعنصر أساس في كل مشاريع التنمية في مكة المكرمة بشكل خاص وغيرها بشكل عام، ويؤخذ المناخ كلاعب رئيس في حياتنا وإلا لا تلوموا إلا تقصيركم وجهلكم".



رياح غير متوقعة

تعرضت مكة في 11 سبتمبر/أيلول الجاري إلى رياح عاتية لم تعتدها، إذ أظهرت مقاطع فيديو الرياح وهي تقذف بالبشر، ويؤكد المتحدث الرسمي للأرصاد الجوية حسين القحطاني، لـ"العربي الجديد" أن سرعة الرياح يومها وصلت إلى 80 كلم/الساعة، وهي سرعة عالية لم تعتدها مكة.

على النسق ذاته، يؤكد الخبير المناخي وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء الدكتور خالد الزعاق، أن مكة المكرمة تعرضت إلى اضطرابات مناخية بسبب الحالة المطرية المعاشة والتي نتجت عن الدورات المناخية الصغرى.

ويتابع لـ"العربي الجديد":"الرياح في مكة المكرمة أمر متكرر خلال فترة الخريف، لأن موقع السعودية مكان لخطوط الالتقاء الضغطية"، ويشدد الزعاق على أن الحالات المطرية بكّرت في المناطق الغربية من السعودية، بسبب ارتفاع حرارة بحر العرب الذي زاد عن معدله الطبيعي فنتج عنه زيادة في نسبة البخر، وحملتها الرياح الجنوبية إبان بداية انطلاقها في أواخر شهر أغسطس/آب فتلاقت مع طبقات الجو العليا الباردة فحولتها إلى سحب ركامية.

ويضيف:"نتيجة ذلك تشكل كف منخفض، وكف مرتفع، وبينهما فارق ضغطي مهول، فكانت رياح عاتية على مكة المكرمة للفارق الحراري قبيل المغرب"، هذه الرياح الشديدة قد تقلب رافعة ضخمة يزيد طولها على 40 مترا، كما هو الحال في رافعة الحرم.



خطأ بشري

يشدد مهندسون مختصون على أن رافعة مثل تلك التي تعمل في مكة، تحتاج لمواصفات خاصة حتى يُضمن عدم سقوطها، وفي الاتجاه ذاته يذهب محللون، منهم المحلل حمد الجعيد الذي أكد لـ"العربي الجديد" أن ما حدث لم يكن نتيجة الرياح فقط، وتساءل:"لو كان كذلك، لماذا لم تسقط بقية الرافعات الخمس عشرة الموجودة في المنطقة".

ويؤكد الخبير الهندسي واستشاري التحكيم المهندس سعود الدلبحي، ما ذهب إليه الجعيد، ويشدد على أن لسقوط الرافعات سببان أساسيان، الأول يعود إلى عيب في تصنيعها، والثاني عيب في التشغيل، كأن يكون هناك خطأ يتعلق بعملية الإيقاف وزوايا الانحناء وعلاقة الزاوية بوضعية الرافعة وقت سقوطها.

ويضيف:"مثل هذه الرافعات تتأثر بالرياح نظرًا للارتفاعات العالية التي تصل إليها، لهذا لا بد أن تثبت عندما تكون في وضع التشغيل بأربعة أثقال، في كل جهة بما يزن ألف طن من المواد".

ويضيف:"عادة تثبت هذه الأحمال الرافعة أثناء عملية التشغيل وعملية الوقوف العادي، وأعتقد أنه عندما حركت الرافعة من وضعها التشغيلي إلى التخزيني نسوا أن يضعوا الأحمال التي تثبتها لعدم الحاجة لتشغيلها، مما أدى إلى تأثرها بالرياح"، ويشير المهندس الدلبحي إلى أن الرافعة وقت الحادث كانت في وضع توقف تام، ويتساءل:"هل الإجراءات الاحترازية كانت متبعة؟"، يضيف في محاولة للإجابة على السؤال:"الواضح أن هنالك خطأ في عملية إجراءات السلامة أثناء الإيقاف، وأعتقد أن اللجنة ستكشف عن مثل هذه الإجراءات".

ويستبعد المهندس الدلبحي أن يكون هناك عيب في التصنيع، لكون هذه العيوب تظهر عادة عند التشغيل، ويضيف:"أعتقد أن السبب هو عدم اتباع الأسلوب الوقائي والاحترازي لعملية الإيقاف".

https://www.youtube.com/watch?t=67&v=5BgxDIRyU2o

تريزيجيه مهدد بالسجن


تريزيجيه مهدد بالسجن

تواصل وسائل الإعلام البلجيكية الاهتمام بالصورة التي نشرها محمود حسن "تريزيجيه" لجمهور أندرلخت وتم خلالها وضع تشويش على وجه سيداتين كانتا في المدرجات.

وكان اللاعب قد نشر الصورة في موقع مشاركة الصور "انستجرام" ليتعرض لهجوم سريع من جانب السيدات ثم قام بمسحها ونشر النادي بيان توضيحي يحتوي على اعتذار من جانب اللاعب.

وأوضحت صحيفة "فويتبول كرانت" البلجيكية أن الأمر لم ينهي عن حد الاعتذار الخاص باللاعب والبيان الذي نشره النادي لتوضيح موقفه بشكل رسمي.

وسيقوم معهد المساواة بين الرجل والمرأة اليوم بالتحقيق في القضية، مع إمكانية التوصل إلى فرض عقوبة على اللاعب تتراوح بين السجن لمدة عام أو الغرامة حتى 1000 يورو.

وكان تريزيجيه، قد نشر صورة، تم تركيبها بواسطة «فوتوشوب»، لجمهور أندرلخت يحمل قميصًا مكتوبا عليه «مرحبًا تريزيجيه»، فيما تم تمويه وجوه السيدات في الصورة، ما اعتبره جمهور أندرلخت إساءة للنساء.

Sep 14, 2015

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الاثنين


سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الاثنين

وواصل سعر الدولار الأمريكي ارتفاعه في السوق السوداء أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الاثنين حيث سجل 8.11 جنيه للشراء و8.17 جنيه للبيع فيما سجلت الأسعار الرسمية 7.78 جنيه للشراء و 7.8301 جنيه للبيع.

ويترقب المضاربون على العملة الأمريكية خطة الحكومة الجديدة وبالتالي فضلوا ترقب الأوضاع لحين اتضاح الرؤية خلال الفترة المقبلة.

وشهدت باقي أسعار العملات الأجنبية تباينا في أسعارها حيث سجل سعر صرف شراء اليورو 8.8155 جنيه مقابل 8.7564 جنيه يوم الأحد وسجل سعر البيع 8.8887 جنيه مقابل 8.8808 جنيه يوم الأحد أما سعر شراء الجنيه الإسترليني فسجل 12.003 جنيه مقابل 11.9812 جنيه يوم الأحد وسجل سعر البيع 12.0962 جنيه مقابل 12.0993 جنيه يوم الأحد.

وسجل سعر شراء الدينار الكويتي 12.0962 جنيه مقابل 25.5749 جنيه يوم الأحد وسجل سعر البيع 25.914 جنيه مقابل 25.896 جنيه يوم الأحد وسجل سعر صرف شراء الريال السعودي 2.0741 جنيه مقابل 2.0744 جنيه يوم الأحد وسجل سعر البيع 2.0741 جنيه مقابل 2.087 جنيه يوم الأحد وواصل سعر شراء الريال القطري في الثبوت عند 2.1225 جنيه واستمر أيضا سعر البيع في الثبوت عند 2.152 جنيه.

المصدر : وكالات

Sep 13, 2015

المواعيد مواجهات الأهلي والزمالك في نصف نهائي الكونفيدرالية


بالمواعيد مواجهات الأهلي والزمالك في نصف نهائي الكونفيدرالية

نجح ممثلا الكرة المصرية في الكونفيدرالية الافريقية الأهلي والزمالك في التأهل لنصف نهائي البطولة في صدارة مجموعاتهم ليبعدا عن مواجهة بعضهما البعض أملا في نهائي مصري للبطولة.

وتصدر النادي الأهلي المجموعة الأولي بفارق الأهداف عن النجم الساحلي بعد التساوي في النقاط برصيد 13 نقطة.

وانفرد الزمالك بصدارة المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة وجاء أورلاندو بايرتس الجنوب افريقي ثانيا برصيد 12 نقطة.

ويمتلك الزمالك والنجم الساحلي التونسي الفرصة في استضافة اياب نهائي الكونفيدرالية في حالة التأهل للمباراة النهائية.

الأهلي وأورلاندو

ويستضيف أورلاندو بايرتس نظيره الأهلي في ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية أحد أيام 25/26/27 سبتمبر الجاري.

واستقر الجهاز الفني للنادي الأهلي على السفر يوم 22 سبتمبر لجنوب افريقيا استعدادا لتلك المباراة.

وتقام مباراة الإياب في مصر ويسعي الأهلي لأن تكون المباراة في ملعب استاد القاهرة الدولي أحد أيام 2/3/4 أكتوبر المقبل.

الزمالك والنجم الساحلي

ويخرج الزمالك لملاقاة النجم الساحلي التونسي في ذهاب نصف النهائي في سوسة أحد أيام 25/26/27 سبتمبر الجاري.

ويستضيف الزمالك الفريق التونسي في مصر أحد أيام 2/3/4 أكتوبر المقبل.

Sep 11, 2015

تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة سبائك «سك العملة» سباك ورئيس قسم وراء السطو




تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة سبائك «سك العملة» سباك ورئيس قسم وراء السطو

صرح مسؤول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية بإن الأجهزة الأمنية كشفت غموض وملابسات واقعة بلاغ سرقة سبائك ذهبية وفضية من إحدى خزائن مصلحة سك العملة ، وتمكنت من ضبط مرتكبى الواقعة وبحوزتهم المسروقات.
وقال بيان صادر عن الوزارة، الجمعة، إن اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، وجه بتشكيل فريق بحث من ضباط قطاع مصلحة الأمن العام, وإدارة البحث الجنائى بالقاهرة لسرعة كشف غموض وملابسات الواقعة، عقب البلاغ الذى تقدم به أمين مخزن خامات الذهب والفضة بمصلحة سك العملة لقسم شرطة الظاهر يفيد سرقة كمية من السبائك والمشغولات الذهبية والفضية من داخل الخزينة الكائنة بمكتبه، وذلك عقب عودته من إجازته الدورية، حيث أسفرت جهود فريق البحث المشكل من خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات السريعة الدقيقة من تحديد المتورطين فى واقعة السرقة وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.

وتبين من التحريات أن وراء إرتكاب الواقعة المدعو وائل محمد فرج، سباك، مقيم بشبرا الخيمة بالقليوبية، نظراً لمروره بضائقة مالية - والذى تم ضبطه بمسكنه- بإيعاز من عبدالرحمن محمد مهدى على رئيس قسم السحب بالمصلحة والمقيم بذات الجهة، ونظراً لطبيعة عمله بالقسم وعلمه بإعتياد المُبلغ الإحتفاظ بمفاتيح الخزينة داخل درج مكتبه وقيامه بأجازة دورية، فخطط مع العامل المذكور لسرقة محتويات الخزينة، وقام بتسليمه أدوات إرتكاب الواقعة ومفتاح إحدى الحجرات المجاورة للخزينة، حتى يتمكن من الدخول دون تصويره عن طريق كاميرات المراقبة، وأرشده عن مكان المفاتيح.

وبتاريخ 7 سبتمبر وعقب إنصراف العاملين والموظفين من المصلحة قام العامل المذكور بكسر البابين بالأدوات المسلمة إليه وإستولى على (31 سبيكة ذهبية - 4 سبائك فضية عيارات مختلفة – كمية من العملات التذكارية والمشغولات الذهبية)، وقام بإخفائها بغرفة رئيس القسم لإخراجها تباعاً بمساعدته، كما قرر بتمكنه من إخراج 15 سبيكة ذهبية فى سيارته الملاكى وبيعه لـ 5 سبائك منها لصاحب محل مصوغات ذهبية بمنطقة الصاغة بالقاهرة، بواسطة صائغ آخر بدائرة قسم مدينة نصر، مقابل مبلغ 2 مليون و596 ألف جنيه مصرى، وقام بإخفاء 10 سبائك ذهبية بمسكن شقيقه المقيم بالمنوفية.

وبإرشاد المتهم المضبوط ضُبط بمسكنه (مبلغ 350 ألف جنيه) وبمسكن شقيقه السبائك العشرة ومبلغ 300 ألف جنيه من متحصلات البيع.

وبإستهداف رئيس قسم السحب بالمصلحة، تم ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة مع العامل، وقد ضبط بمسكنه (مليون و740 ألف جنيه – كمية من المشغولات الذهبية قام بشرائها حديثاً لزوجته) وأرشد عن ثلاثة أكياس بها كمية من العملات التذكارية الذهبية وأربعة سبائك فضية كان قد أخفاها بالغرفة الملحقة بمكتبه بالمصلحة.

كما تم ضبط صاحب محل المصوغات الذهبية والصائغ الآخر, وشقيق السباك وباقى المسروقات، حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

Sep 10, 2015

"طباخ" يذبح زوجته بمنزل والدها لمعايرته بضعف قدرته الجنسية

"طباخ" يذبح زوجته بمنزل والدها لمعايرته بضعف قدرته الجنسية



شهدت قرية الطيرية التابعة لمركز الدلنجات بالبحيرة جريمة قتل بشعة، إذ ذبح طباخ زوجته وأكد لشكه فى سلوكها، قبل أن تثبت التحريات أن السبب معايرته بضعفه الجنسى. وتلقى اللواء محمد عماد الدين سامى، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من الرائد أحمد حمد رئيس مباحث الدلنجات بالحادث، وانتقل على الفور للمكان اللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير المباحث، والعميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث، وتبين من الفحص قيام "م. إ. ح" طبّاخ بإحدى الدول الأوروبية، ومقيم بدائرة مركز الدلنجات، بذبح زوجته "ر. ش. ح" 27 سنة بمنزل عائلتها بقرية الطيرية. ووجه اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث وضم العمداء حازم حسن وكيل المباحث وخالد غانم رئيس فرع البحث الجنائى والرائد أحمد حمد رئيس مباحث الدلنجات لسرعة كشف غموض الحادث. وتوصلت جهود فريق البحث إلى معايرة المجنى عليها المتهم بضعف قدرته الجنسية، وأضافت التحريات أن المتهم يعمل "شيف" بإنجلترا وبتاريخ أمس الأول حدثت مشادة كلامية بينهما، تطورت للتشابك بالأيدى وتبادل الاتهامات، فعايرته الزوجة بضعفه الجنسى، وتركت المنزل وذهبت إلى منزل والدها. فيما اتهمها الزوج بأنها على علاقة بأحد الأشخاص، فتطور الأمر بينهما إلى أن عقد المتهم العزم وبيت النية على التخلص من زوجته، فحمل سكينا وذهب إلى منزل والدها، وما إن شاهدها حتى ذبحها بطريقة وحشية أمام أهلها وفر هاربًا. وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم وتحرر عن ذلك المحضر رقم 7468 إدارى مركز الدلنجات وبالعرض على النيابة باشر أحمد عمارة وكيل النائب العام برئاسة المستشار أحمد الأحول رئيس نيابة الدلنجات بإشراف المستشار أحمد فوزى المحامى العام لنيابات جنوب دمنهور وأمام النيابة اعترف المتهم تفصليًا بارتكابه للواقعة وما زالت التحقيقات مستمرة حتى ساعته.

Sep 9, 2015

ربيعة وحجازي يشاركان في تدريبات الأهلي

ربيعة وحجازي يشاركان في تدريبات الأهلي



 واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم الأربعاء في إطار استعداداته لمباراته المقبلة أمام الملعب المالي والمقرر لها السبت المقبل. وشهدت التدريبات انتظام الثنائي رامي ربيعة العائد للقلعة الحمراء من سبورتنج لشبونة وأحمد حجازي المنضم حديثًا بعد العودة من فيورنتينا الإيطالي. في المقابل واصل الثنائي حسام غالي وصالح جمعة تدريباتهما التأهيلية بعد تعرضهما للإصابة مؤخرًا. بينما شهدت التدريبات غياب الجابوني إيفونا عن صفوف الفريق لعدم عودته من بلاده.

مرتضى منصور يفجر مفاجأة مدوية بشأن حمدي الفخراني

مرتضى منصور يفجر مفاجأة مدوية بشأن حمدي الفخراني


قال مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك، إن المهندس حمدي الفخراني طلب منه 100 مليون جنيه للتنازل عن دعوى مدينتي. وقال «منصور» في حوار مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء: «أقسم بالله قولت الكلام ده قدام المحكمة، وأقسم بالله أقسم بالله أقسم بالله طلب مني 100 مليون جنيه». وأضاف: «شاهد على طلب حمدي الفخراني 100 مليون جنيه مني الدكتور شوقي السيد، وأسألوه».

Sep 7, 2015

بالفيديو.. لحظة القبض على وزير الزراعة

بالفيديو.. لحظة القبض على وزير الزراعة



 ألقت قوات الأمن القبض على وزير الزراعة صلاح هلال، عقب قبول المهندس إبراهيم محلب استقالته اليوم الاثنين، على خلفية قضايا فساد يتم التحقيق فيها حاليًا، وجارٍ نقله إلى جهات التحقيق المختصة لاستجوابه فى الاتهامات المسندة إليه. ولم تعلن الجهات الرقابية تفاصيل حول القبض على الوزير وأسبابها، غير أن تقارير محلية ربطت بين استقالة الوزير، وكشف وسائل إعلام محلية عن قضية فساد لعدد من مسئولي الوزارة حظر النائب العام النشر فيها. يشار إلى أن مجلس الوزراء قد أصدر بيانًا أوضح فيه أنه تم قبول الاستقالة بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. شاهدالفيديو..

https://www.youtube.com/watch?v=puqQDeaXRi4

Sep 5, 2015

كوبر يحاضر اللاعبين بـ"الفيديو" في انجمينا

كوبر يحاضر اللاعبين بـ"الفيديو" في انجمينا


ألقى الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، محاضرة بـ"الفيديو" على اللاعبين في مقر إقامة الفريق في أنجمينا، عاصمة تشاد، قبل مواجهة المنتخب الوطني لنظيره التشادي بعد غدا الاحد في تصفيات الامم الافريقية 2017. وركز كوبر على بعض الجوانب الفنية والتكتيكية خلال المحاضرة، وشدد على ان الفوز بيد اللاعبين شريطة الالتزام بالخطة والتعليمات وطالب اللاعبين بالتركيز في المباراة لتحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث. وحرص كوبر على انهاء المحاضرة في تمام الثانية عشر ظهراً، حتى يتمكن اللاعبون وافراد الجهاز الفني من أداء صلاة الجمعة.

Sep 4, 2015

السيسي يعزي الإمارات فى مقتل جنودها

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي من جاكرتا، اتصالا هاتفيا، بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أعرب خلاله عن خالص تعازيه في الجنود الإمارات يين، الذين قتلوا اليوم الجمعة، دفاعاً عن اليمن الشقيق ووحدة أراضيه وسلامة شعبه، داعياً الله أن يتغمدهم برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1EFWC5e
via IFTTT

محمد شعبان : جمهور الزمالك رقم واحد .. ومرتضى منصور شخصية قوية

قلة مشاركتى سبب رحيلى عن القلعة البيضاء.. شيكابالا لاعب كبير.. والمقاولون بوابتى للمنتخب

 

هو أحد مطاريد الزمالك في الموسم الجديد، امتاز بالرجولة وعدم التسبب في المشاكل رغم مشاركاته المعدومة منذ انضمامه للفريق في بداية الموسم الماضي.. قال عنه زملاؤه إنه يحب النادي جدا وكأنه أحد أبنائه.. نال إشادة فيريرا عندما شارك لبعض الوقت خلال مباراة المقاولون العرب.. فهو محمد شعبان لاعب وسط إنبي السابق والزمالك والمقاولون العرب الحالي.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1VDrQOz

بث مباشر.. مباراة فرنسا والبرتغال

يقوم موقع "المصريون"، حرصا منه علي التواصل مع قرائه، بتقديم خدمة البث المباشر لجميع الأحداث الرياضية في العالم.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1VDpijk

جمال عبد الحميد: صراع القطبين على اللاعبين حاجة سخيفة

سعيد بالدكتوراه الفخرية.. وأسعى لتطبيق التنمية البشرية في كرة القدم

وكلاء اللاعبين يتلاعبون بالأندية لتحقيق مكاسب مادية.. وأطالب الجبلاية بمعاقبتهم

قرار الأهلي بمقاطعة اتحاد الكرة انفعالي

المنافسة على الدوري الجديد صعبة.. وأتمنى أن يكون نهائي الكونفدرالية مصريًا

المنتخب قادر على الوصول إلى كأس العالم بشرط.. والأوليمبي سيحقق ميدالية في ريو دي جانيرو

كوبر مدرب جيد.. والتواضع سر نجاح "البدري".. وأنصح "مبروك" بالاستقالة

 

صال وجال في الملاعب المصرية، حقق بطولات عديدة مع قطبي الكرة الاهلي والزمالك، وسطر اسمه بحروف من نور في تاريخ الكرة، كونه كان قائدًا للمنتخب الوطني في كأس العالم 1990، إنجازاته في الكرة، وتاريخه المشرف، دفعا أكاديمية بناة المستقبل للتنمية البشرية، لاختياره لتكريمه ومنحه الدكتوراه الفخرية، إنه جمال عبد الحميد لاعب المنتخب الوطني السابق، والمدير الفني للعديد من الأندية، آخرها نادي السكة الحديد.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1VDpkYx

"الاستقلال" يعزى الشعب الإماراتى فى شهدائه باليمن ويعلن الحداد

أعلن تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد الفضالى، عن توجه وفد من المجلس الرئاسى للتيار خلال الساعات القادمة إلى مقر السفارة الإماراتية بالقاهرة لتقديم واجب العزاء فى استشهاد 22 ضابطًا وجنديًا إماراتيا فى اليمن. .         



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1QezdJ7
via IFTTT

بث مباشر.. مباراة ألمانيا وبولندا في تصفيات أوروبا

يقوم موقع "المصريون"، حرصا منه علي التواصل مع قرائه، بتقديم خدمة البث المباشر لجميع الأحداث الرياضية في العالم.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1FnRbCI

جابر ينافس "غالي" علي أفضل لاعب وسط في الكونفيدرالية

تصدر حسام غالي كابتن النادي الأهلي، الاستفتاء الذي أجراه الحساب الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لاختيار أفضل لاعب وسط في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1M0k9jH

أبو سعدة: على المجتمع الدولى الإسراع في وقف قتل السوريين

ناشد جافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجتمع الدولي بأن يكون له دور في حل قضايا اللاجئين السوريين.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1PQrfVT
via IFTTT

بالفيديو.. لاعب صيني يجبر زميله علي إضافة الوقت

في لقطة غريبة، قام أحد اللاعبين بمهاجمة زميله من الخلف بهدف إضاعة بعض الوقت ضمن مباراة في دوري الدرجة الأولى الصيني.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1JTXiE6

"تريزيجيه" يرتدي القميص "27" مع اندرلخت بالدوري الأوروبي

أرسل نادي إندرلخت البلجيكي، قائمة الفريق التي ستشارك في دوري المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، في الموسم الجديد.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1JTXiE4

"ايفونا" يرحل عن الأهلي

كشف وليد صلاح الدين، عضو لجنة الكرة بنادي الأهلي المصري، عن مفاجأة حول مستقبل ماليك إيفونا، مهاجم الفريق الأول، الذي انضم الموسم الحالي، قادمًا من الوداد المغربي.



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1i1Pje4

بالصور..أبوسداح: مخالفات مالية وإدارية وراء حل نادي طهطا

 

قال الدكتور إيهاب أبوسداح، عضو مجلس إدارة طهطا، إن وجود مخالفات مالية وإدارية جسيمة وراء حل نادى طهطا الرياضى،



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1JTQeHx

"البرادعي" يطالب بخطة عربية مشتركة لاستقبال السوريين

علق الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، على مشهد غرق الطفل السوري "إيلان"، الذي لفظه البحر المتوسط على السواحل التركية، موجهًا تساؤلا محرجا للحكام العرب.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1NS4xz8
via IFTTT

"الوفد" يعلن انضمامه لقائمة "في حب مصر"

أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، أن انضمام الوفد لقائمة في حب مصر هو إعلاء للتوافق المدني الوطني المطلوب في هذه المرحلة، بغض النظر عن عدد المقاعد التي سيمثل بها الوفد داخل القائمة.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1VCUAXu
via IFTTT

وصول رئيس محكمة جنوب القاهرة واختفاء المرشحين من اللجنة‎

وصل منذ قليل، رئيس محكمة جنوب القاهرة المستشار مجدى خليفة، إلى مقر المحكمة للتأشير على أوراق المتقدمين فى اليوم الرابع من فتح باب الترشح لانتخابات برلمان 2015.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1M05yVx
via IFTTT

«آلان».. طفل بحجم القلب هز أكثر من مليار عقل

أبى أن يبتلعه البحر، رفضت أن تمسه الأسماك، بل احتضنته الأمواج ووضعته بحنان على شاطئ البحر ليبقى جسده الذي لم يتجاوز الـ70 سنتيمتر والذي يشهد على نعومة أظافره، شاهدًا على خذي ما وصلت إليه الأيام، وشاهدًا على حال أطفال العالم العربي، صورة هزت عالم بأكمله ليعلم أنه عالم «انسانيته مزعومة».



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1Ux4Uy2
via IFTTT

مرشحة مستقلة تطالب بمنع الحصانة ومنع بدل الجلسات بالبرلمان القادم

طالبت لبني محمد مرشحة لمجلس الشعب القادم عن دائرة منتزه أول بالإسكندرية، علي مقاعد الفردي المستقل، بضرورة منع الحصانة عن نواب مجلس الشعب وإيقاف بدل الجلسات للنواب، مضيفة إلى أن الهدف الأساسي من عضو مجلس الشعب أن يكون خادما للشعب، مشددة علي ضرورة إلغاء الصفة الدبلوماسية للنائب وإلغاء المميزات كالقروض وغيرها، التي يحصل عليها النائب.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1Ux4UxS
via IFTTT

عادل نعمان: "سافرات" على قوائم حزب النور

سخر الكاتب الصحفي عادل نعمان، من استقطاب حزب النور السلفي للمواطنين الأقباط والنساء المتبرجات، على قوائمه في الانتخابات المزمع انطلاقها أكتوبر المقبل.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1JTz4d8
via IFTTT

صورة.. "رونالدو" ينعي الطفل السوري الغارق

عبّر مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن تعاطفه التام مع الطفل السوري، إيلان كردي،



Source رياضة - المصريون http://ift.tt/1Nfc0rU

6 محافظات تتظاهر تضامنًا مع لاجئي سوريا

انطلقت، اليوم الجمعة، في عدة محافظات مصرية عدة تظاهرات شارك بها معارضون للنظام الحالي، ورفعت خلالها شعارات منددة بما وصفوه بـ"الارتفاع المطرد في الأسعار"، إضافة إلى التضامن مع اللاجئين السوريين.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1NRPuVU
via IFTTT

بالصور.. إخوان المعادى يواصلون تظاهراتهم ضد النظام

 

انطلقت منذ قليل مسيره لمؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى من أمام مسجد الرحمن بمنطقة المعادى مطالبين بوقف أحكام الإعدام الصادرة ضد المعزول وقيادات الإخوان والقصاص لضحايا فض اعتصامى رابعة العدوية ونهضة مصر .



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1NRPuFw
via IFTTT

بالصور: إخوان المعادى يتظاهرون فى أسبوع "حبسوا الثورة فى الزنزانة"

 

انطلقت منذ قليل مسيره لمؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى من أمام مسجد الرحمن بمنطقة المعادى مطالبين بوقف أحكام الإعدام الصادرة ضد المعزول وقيادات الإخوان والقصاص لضحايا فض اعتصامى رابعة العدوية ونهضة مصر .



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1VCofjI
via IFTTT

عماد حسين: الأنظمة سبب انهيار العرب

سخر الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير صحيفة الشروق، من التعاطف العربي المفاجئ مع الطفل السوري الغريق، رغم أن الكثير من المواطنين العرب لم يكلفوا أنفسهم حتى عناء التعاطف مع مآسى اللاجئين فى بلدانهم العربية، بل شاركوا فعلا بالصمت على الكثير من الانتهاكات ضدهم، محملا الأنظمة العربية مسئولية انهيار الأمن في بلادها، بحسب كلامه.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1NRCgsj
via IFTTT

أم "روبوتية" تنشئ"صغارها" وتربي أجيال قادمة

نجح علماء بجامعة بريطانية في ابتكار أم "روبوتية" تعمل على تنشئة صغارها بنفسها، وتتولى اختبار قدراتهم، لتقوم بتصميم جيل قادم من خلال تحليل المعلومات المستقاة من مراقبة "الصغار" ما يكفل لها "توريث" الصفات المستحبة للنسل الجديد مع استبعاد مواطن الضعف والخلل.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1JEbWMi

أم "روبوتية" تنشئ"صغارها" وتربي أجيال قادمة

نجح علماء بجامعة بريطانية في ابتكار أم "روبوتية" تعمل على تنشئة صغارها بنفسها، وتتولى اختبار قدراتهم، لتقوم بتصميم جيل قادم من خلال تحليل المعلومات المستقاة من مراقبة "الصغار" ما يكفل لها "توريث" الصفات المستحبة للنسل الجديد مع استبعاد مواطن الضعف والخلل.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1JEbWMi

فيديو "البطيخة" يجتذب 7 مليون مشاهدة فى 3 أيام

 

استقطب مقطع فيديو يظهر خدعة مبتكرة لتقشير البطيخ نحو 7 مليون مشاهدة خلال 3 أيام من تاريخ نشره على يوتيوب.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1i0U4V5

لص يطلب النجدة لإنقاذه من ضحيته

يعد مشهد محاولة سرقة في الشارع ونداءات استغاثة مألوف في البرازيل إلا أن طالب النجدة هذه المرة هو أحد اللصوص حاولا سرقة امرأة بعدما تمكنت السيدة وهي خبيرة في الفنون القتالية من تطويق رأسه برجليها.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1i0U4UY

تسريع الإنترنت بـ"الكانز"

قد يبدو هذا بمثابة خرافة لك، ولكن بمساعدة علب "كانز"، كعلب الكوكاكولا أو البيبسي يمكنك أن تعزز استقبال "واي فاي" الخاص بك، والاستفادة من الإنترنت بأقصى ما يمكنك.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1i0U4ED

خراف أغلى من الذهب

أحبطت القوات الأمنية الأردنية في محافظة المفرق شمال شرق المملكة، محاولة تهريب مواد مخدرة بأسلوب جديد حيث استخدمت المواشي لإخفاء نصف مليون حبة مخدرة ونقلها إلى خارج الأردن.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1NRhskQ

حمدي رزق: "وزراء محلب ماشيين عوج"

استنكر الكاتب الصحفي حمدي رزق، الاستثناءات التي حصل عليها "أبناء الكبار" من قواعد التوزيع الجغرافى والتحويلات الجامعية لـ"اعتبارات قومية".



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1JGPh44
via IFTTT

نواب المنحل يتصدرون قائمة المصريين الأحرار

تقدم حزب المصريين الأحرار بمحافظة الدقهلية بكشف بأسماء مرشحى الحزب الذين سيخوضون الانتخابات في إطار المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب والتي ضمت عددا كبيرا من نواب الحزب الوطني المنحل لحصد مقاعد البرلمان بالمحافظة.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1JGPe8k
via IFTTT

"الأشعل" لـ"شيوخ الخليج": كفى تدميرًا فى بلاد العرب

دعا الدكتور عبدالله الأشعل، مساعد وزير الخارجية الأسبق والخبير فى العلاقات الدولية، من أسماهم بـ"شيوخ الخليج" برفع أيديهم عن سوريا، ووقف تدمير دول الربيع العربي.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1i0U5se
via IFTTT

قنديل: "جمهور التفويض" يتباكى على "الطفل الغريق"

تهكم الكاتب الصحفي وائل قنديل، على ما أسماه بـ"حالة الإنسانية" التي طرأت فجأة على أنصار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد مأساة الطفل السوري الغريق وأشقائه من السوريين على الشواطئ الأوربية، والتي اهتز لها العالم كله.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1i0U2g5
via IFTTT

64 انتهاكًا بحق الصحفيين خلال أغسطس فقط

شهدت الحريات الإعلامية في مصر خلال شهر أغسطس الماضي، 64 انتهاكًا بحق الصحفيين أثناء تأدية عملهم، وفقًا لتقرير قام به مرصد "صحفيون ضد التعذيب".



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1i0U2g4
via IFTTT

"بهاء الدين" الأقرب لخلافة "أبو الغار"

أعلن رئيس الحزب المصري الديمقراطي الدكتور محمد أبو الغار، استقالته رسميًا من رئاسة الحزب، بسبب الخلافات التي نشبت في الحزب خلال الفترة الماضية.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1i0U5s8
via IFTTT

عبد القدوس: الداخلية استغلت "العقرب" لتزييف الواقع

قال محمد عبد القدوس، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن وزارة الداخلية استغلت زيارة وفد المجلس إلى سجن العقرب لتصوير فيلم دعائي يخالف الواقع ويقدم صورة زائفة عن حالة السجن وأضاع النزلاء.

وأكد عبدالقدوس، فى حوار أجرته معه جريدة "الوطن" أن البيان الصادر عن أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان بشأن الزيارة الأخيرة لسجن العقرب، موقف محترم من أعضاء  القومي لحقوق الإنسان واتفق تماما مع كمال عباس وراجية عمران وجورج إسحق حول موقفهم من الزيارة الأخيرة لسجن العقرب.

وعن أسباب اعتراض الأعضاء على الزيارة  قال عبد القدوس، إن المجلس أصدر لائحة من قبل تشمل التعليمات التى يجب على وفود المجلس اتباعها أثناء زيارة السجون وجاء على رأسها عدم السماح لوزارة الداخلية بتصوير الزيارة إلا أن الوفد الذى زار السجن خالف تلك القاعدة وسمح بتصوير فيلم عنها لتقديم صورة زائفة عن حالة السجن وأوضاع المسجونين ومستوى الخدمات المقدمة للنزلاء، وكأنها دعاية لسجن العقرب الذى يعتبر من أسوأ السجون فى مصر. 

 



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1i0U5s6
via IFTTT

"إصلاح الوفد": سنرشح 20 عضوًا من النواب السابقين

أكد مصطفى رسلان، عضو تيار إصلاح الوفد، أن تيار الإصلاح منفصل تمامًا عن الحزب وأنهما كيانان مختلفان ولا يعلم شيئًا عن مرشحي الوفد.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1i0U5s4
via IFTTT

رافضو الخدمة المدنية يكشفون سر اختيار "الفسطاط"

قال محمد عابدين، عضو نقابة العاملين في الضرائب على المبيعات، وعضو «حملة نحو قانون عادل», إن مطالبنا عادلة و نأمل أن تتقبل الحكومة مطالبنا,  وتجمد القانون والعودة للقانون القديم, حتى تحقق العدالة.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1i0U5s0
via IFTTT

6 إبريل: البرلمان القادم مهدد بالحل

وصف شريف الروبي القيادي بحركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، البرلمان المقبل، بأنه إعادة إنتاج دولة مبارك من جديد لكونه بعيدا كل البعد عن أهداف ومبادئ ثورة 25 يناير وبأنه سيكون برلمانا مؤقتا، وسيتعرض للحل لكونه ممتلئا بقوي معارضة لبعضها البعض، وسيشهد دخول عدد كبير من الفلول والإخوان أيضًا والسلفيين والأحزاب الكرتونية.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1i0U5bH
via IFTTT

"اليزل" وراء انشقاقات تحالف الجبهة المصرية

ازدادت وتيرة الأزمة بين قيادات المجلس الرئاسي  لتحالف الجبهة المصرية، بسبب اصرار عدد من قيادات الجبهة  الانسحاب من تحالف «في حب مصر» بعد استبعادها لأغلبية مرشحي الجبهة، حتى وصلت الأمور لاستقالة النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المستشار يحي قدري.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1JSXcN7
via IFTTT

فيديو "البطيخة" يجتذب 7 مليون مشاهدة فى 3 أيام

 

استقطب مقطع فيديو يظهر خدعة مبتكرة لتقشير البطيخ نحو 7 مليون مشاهدة خلال 3 أيام من تاريخ نشره على يوتيوب.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1i0U4V5