Share Button

Jul 31, 2015

صراع الميركاتو- الأهلي يرد الصفعة بـ6 صفقات والزمالك لا يضم السوبر


صراع الميركاتو- الأهلي يرد الصفعة بـ6 صفقات والزمالك لا يضم السوبر

أسدل نادي الزمالك الستار على مسابقة الدوري الممتاز مُتوجًا بدرع المسابقة، للمرة الأولى منذ عام 2004 كاسرًا احتكار الأهلي اللقب، وشهدت فترة الانتقالات الصيفية إثارة بالغة بين قطبي الكرة المصرية لضم لاعبين جدد استعدادا للموسم المقبل، من أجل المنافسة على الألقاب وحصد مزيد من البطولات.
وأعلن الأهلي عن ضم سادس صفقة في الميركاتو بعد الحصول على توقيع أحمد الشيخ مهاجم مصر المقاصة لمدة خمس سنوات بمقابل مادي وصل لنحو ثمانية ملايين ونصف المليون جنيه، على أن تدفع إدارة النادي 6 مليون بشكل نقدي "كاش"، ويتكفل اللاعب الشاب بدفع باقي مبلغ الصفقة على هيئة أقساط.
ونجح الأهلي في التفوق على الزمالك في أمرين، الأول هو حسم مباراة القمة رقم 110 لصالحه، والثاني فهو حسم صفقات فترة الانتقالات الصيفية لصالح القلعة الحمراء، لكن الزمالك نجح في حصد لقب الدوري الـ12 في تاريخه بعد غيابه عن منصات التتويج 11 عامًا.
فرض الأهلي سيطرته على صفقات الانتقالات الصيفية التي تنافس فيها مع غريمه الأبيض، ونجح في التعاقد رسميا مع كل من الغاني جون أنطوي مهاجم الشباب السعودي والإسماعيلي السابق، والجابوني ماليك إيفونا هداف الوداد البيضاوي المغربي، وصالح جمعة لاعب وسط ملعب إنبي، ومحمد حمدي زكي لاعب الاتحاد السكندري، وأحمد فتحي من أم صلال القطري، وأخيرًا أحمد الشيخ من المقاصة.
أنطوي وإيفونا وجمعة وزكي والشيخ، رغم المحاولات الشرسة من جانب الزمالك للفوز بخدمات هذا الخماسي بسلاح العلاقة القوية لمرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء مع رؤساء الأندية، لكن التفوق كان من نصيب الأحمر مستلحًا برغبة اللاعب في ارتداء القميص الأحمر، ليتجه مرتضى منصور إلى ضم لاعبين "غير سوبر" قد يتألقون بقميص الأبيض في الموسم الجديد مثلما حدث بالموسم المنقضي.
وكانت إدارة الزمالك، متمثلة في مرتضى منصور، خرجت بتصريحات لوسائل الإعلام المختلفة في وقت سابق يفيد بتوقيع الخماسي السالف ذكرهم لعقود انضمامهم للقلعة البيضاء، ليفاجَأ الجميع بجلسات توقيعهم للنادي الأهلي بقيادة مدير التعاقدات هيثم عرابي، قبل التوصل إلى اتفاق مع الأندية وإعلان القلعة الحمراء ضمهم بشكل رسمي.
ويرى المشجعون ومحللو الكرة في مصر أن الأهلي رد صفعة الزمالك له قبل انطلاق موسم 2014-2015 في الميركاتو الصيفي الماضي، بحسم التوقيع مع هذه الصفقات "السوبر"، حيث كان الأحمر يريد ضم عدد من اللاعبين، أبرزهم أيمن حفني من طلائع الجيش، وثلاثي الداخلية معروف يوسف وخالد قمر وأحمد دويدار، لكن الأبيض حسم التعاقد معهم من أصل 17 صفقة بصورة مفاجأة.
ويرصد مصراوي في هذا التقرير الصفقات التي قام بها الأهلي والزمالك بشكل رسمي حتى الآن في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ونبدأ بالأكثر نشاطًا:
1- جون أنطوي:
نجح الأهلي في شراء المدة المتبقية بعقد أنطوي من الشباب السعودي مقابل مليون دولار، حيث يتبقى له نحو أربعة مواسم سيقضيها في صفوف الأحمر.
2- ماليك إيفونا:
أما إيفونا فانتقل إلى الأهلي لمدة ثلاث سنوات، مقابل دفع مليوني دولار للوداد المغربي، و500 ألف دولار لوكيل اللاعب، ليتم الإعلان عن انتصار جديد.
3- محمد حمدي زكي:
الشهير بـ"جدو الصغير" كان ضربة موجعة للقلعة البيضاء التي دخلت في مفاوضات مع الاتحاد السكندري لضمه، إلا أن رغبة اللاعب حسمت توقيعه للأهلي لمدة خمسة مواسم.
4- صالح جمعة:
كان الأبرز في حرب الصفقات مع الغريم التقليدي، حسم هذه الصفقة صالح جمعة نفسه كاشفًا عن انتماءه الأهلاوي، قادمًا من نادي إنبي بعد انتهاء فترة إعارته لناسيونال ماديرا البرتغالي، ووقع على عقود انتقاله لمدة خمس سنوات مقابل سبعة ملايين جنيه للنادي البترولي، و20 مليون يحصل عليهم على مدار الخمس سنوات.
5- أحمد فتحي:
وقّع "الجوكر" على تعاقد يربطة بالنادي الأهلي لمدة ثلاث سنوات بقيمة أربعة ملايين في الموسم الواحد، ليعود إلى "بيته الأحمر" بعد فسخ تعاقده مع أم صلال القطري.
6- أحمد الشيخ:
شيخ المقاصة سيلعب للأهلي لخمس سنوات مقابل ثمانية ملايين ونصف المليون جنيه، لكن ستدفع إدارة النادي 6 مليون بشكل نقدي "كاش"، ويتكفل اللاعب الشاب بدفع باقي مبلغ الصفقة على هيئة أقساط.

وعلى الجانب الآخر، حسم الزمالك التعاقد مع 7 لاعبين بشكل رسمي، لكن لم يشارك أي منهم في التدريبات على عكس الأهلي، وهم:
1- محمد جمال:
الشهير بـ"أبو تريكة الجديد"، ضم الزمالك محمد جمال من نادي الترسانة مقابل مليون جنيه، ووقع اللاعب على الاستغناء الخاص به يوم الاثنين الماضي.
2- محمد إبراهيم:
أعاد الزمالك لاعبه محمد إبراهيم من ماريتيمو البرتغالي، وسجل عقوده في اتحاد الكرة يوم الخميس تمهيدًا لقيده في القائمة الإفريقية، التي من المقرر أن يتم غلقها يوم 5 أغسطس المقبل.
3- محمد عادل جمعة:
وقع الظهير الأيسر السابق للمصري البورسعيدي على الاستغناء الخاص به، ليصبح لاعبا في صفوف الزمالك بشكل رسمي لمدة خمسة مواسم.
4- ثنائي المقاولون:
ارتدى ثنائي المقاولون العرب محمد سالم وشريف علاء القميص الأبيض يوم الاثنين الماضي، ليلعبوا للزمالك لمدة 3 سنوات مقابل 6.5 مليون جنيه، كجزء من صفقة انتقال محمد شعبان لذئاب الجبل.
6- أحمد حسن مكي:
انتقل أحمد حسن مكي المهاجم السابق لحرس الحدود لمدة 3 سنوات. وتنازل اللاعب الجديد للزمالك عن نصف مليون جنيه من قيمة مستحقاته لارتداء القميص الأبيض.
7- محمود عبدالمنعم كهربا:
وقع كهربا لاعبي إنبي على عقود الانضمام للزمالك في صفقة تتراوح قيمتها بين 5 و6.5 مليون جنيه، وقدمت إدارة القلعة البيضاء عقود اللاعب لاتحاد الكرة يوم الخميس.
ويسعى الزمالك وبقوة حاليا إلى تعويض هزائمه أمام غريمه الأحمر في الصفقات لحفظ ماء الوجه، عن طريق ضم عمرو السولية لاعب الإسماعيلي والذي يتنافس الأهلي أيضًا على ضمه، وسط أنباء تشير إلى أن اللاعب وقع على رغبة انضمامه للمارد الأحمر.
جدير بالذكر أن الأهلي والزمالك يسعيان لإبرام صفقاتهما للموسم الجديد قبل غلق باب القيد الأفريقي في الخامس من أغسطس المقبل، حيث يشارك كل منهما في بطولة الكونفدرالية الإفريقية 2014-2015.

هل سيظل الفقر العالمي جزءاً من حياتنا؟

هذا المقال بقلم سمير كرم، كاتب صحفي مصري، وهو ضمن مقالات ينشرها موقع CNN بالعربية بالتعاون مع صحيفة الشروق المصرية، كما أنه لا يعبر بالضرورة عن رأي شبكة CNN .

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1Myqstz
via IFTTT

تعرفوا على إشبيلية.. "حِمْص" العصر الإسلامي في أوروبا

بدأت مع الفينيقيين ومر بها الرومان لتصل إلى المسلمين بأواسط القرن التاسع الميلادي، وسميت حينها باسم "حمص" لنزول جند الشام فيها أولاً.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1MBM1Kw

بالفيديو.. لحظات رعب لركاب طائرة أمريكية بسبب دخان في المقصورة

الركاب البالغ عددهم 146 شخصاً أجبروا على مغادرة الطائرة، التي كانت متوجهة من دالاس إلى مدينة شيكاغو .

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1fOSXGr

هل سيظل الفقر العالمي جزءاً من حياتنا؟

هذا المقال بقلم سمير كرم، كاتب صحفي مصري، وهو ضمن مقالات ينشرها موقع CNN بالعربية بالتعاون مع صحيفة الشروق المصرية، كما أنه لا يعبر بالضرورة عن رأي شبكة CNN .

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1Myqstz

غضب فلسطيني بعد موت طفل بعمر 18 شهرا حرقا في هجوم مستوطنين بالضفة الغربية

مسؤولون فلسطينيون يقولون إن إسرائيل "تتحمل المسؤولية كليا" عن موت طفل بعمر 18 شهرا في حادث حرق متعمد لمنزله في هجوم يتهم مستوطنون إسرائيليون بالقيام به في الضفة الغربية.

Source BBCArabic.com | الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1MBKyDY

غارات تستهدف "جبهة النصرة" إثر هجومه على معارضين مدعومين من الغرب

التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يشن غارات على مواقع لتنظيم جبهة النصرة، بمدينة أعزاز بحلب، ردا على هجوم شنه التنظيم على مسلحين معارضين يدعمهم الغرب.

Source BBCArabic.com | الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1KFfDUb

فيسبوك تنفق المليارات لتطوير خدمة الفيديو عبر صفحاتها

تقرير شركة فيسبوك الأخير حول أرباحها السنوية يبين زيادة في نسبة مشتركيها الناشطين، إذ بلغت 13 في المئة. مع ذلك فان أرباح الشركة العامة هبطت بمقدار 9 بالمئة، وذلك بسبب استثمار الشركة مليارات الدولارات في نوع جديد من الأعمال.

Source BBCArabic.com | الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1MBKx37

الداخلية : إعفاء الوفود المشاركة فى افتتاح القناة من رسوم الدخول

قال العميد أشرف رضا مدير إدارة الجوازات بمطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة أنه تقرر إعفاء الوفود المشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، من رسوم تأشيرة الدخول سواء كانت وفود إعلامية أو شخصيات عامة أو سياسية وذلك وفقا للتعليمات التي وردت من وزارة الداخلية.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1IxzAgf
via IFTTT

مظهر شاهين: استثمار الطاقة البشرية حولت نكسة 67 لانتصار 73

تطرق الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بميدان التحرير، خلال خطبة الجمعة اليوم بمسجد عمر مكرم إلى استثمار الإمكانات والطاقات البشرية، قائلاً: إن الله كرم الإنسان وأكد إمكاناته وطاقاته ويحمل برًا وبحرًا ما صنعته يداه.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1DVpjoM
via IFTTT

كيف تكشف عن ضحايا العبودية خلال سفرك؟

تعد المطارات قناة يمر بها المتاجرون بالبشر لنقل ضحاياهم عبر الدول

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1KDHIxW
via IFTTT

كيف تكشف عن ضحايا العبودية خلال سفرك؟

تعد المطارات قناة يمر بها المتاجرون بالبشر لنقل ضحاياهم عبر الدول

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1KDHIxW

بالصور.. ميدان التحرير يحتفل بافتتاح قناة السويس بطريقته الخاصة

شهد ميدان التحرير صباح اليوم الجمعة هدوءا نسبيا وسيولة فى الحركة المرورية، كما قامت محافظة القاهرة بوضع عقود من لمبات الإضاءة وإحاطة بها محيط مجمع التحرير والميدان ذاته، وتم وضع شعار قناة السويس الجديدة ذي اللون الأزرق وجانبه علم مصر على طول مبنى مجمع التحرير.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1DVl3W6
via IFTTT

بالصور.. الإخوان يحيون الذكرى الثانية لفض رابعة بالمعادى

انطلقت منذ قليل، مسيرة تضم العشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى من أمام مسجد الرحمن بشارع ‫‏نور الدين مرورًا بشوارع عدة بمنطقة عرب المعادي وشارع أحمد زكي.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1DVl3FQ
via IFTTT

Studio collapse puts films in limbo

The fates of around a dozen movies are up in the air after Hollywood studio Relativity Media filed for bankruptcy protection.

Source BBC News - Entertainment & Arts http://ift.tt/1MBvZ3p

إخفاء قسري لطبيب محكوم عليه بالإعدام

اشتكت أسرة الطبيب، أحمد الوليد السيد السيد الشامي، من اختفائه من داخل سجن العقرب منذ 22 يوليو الجاري، واقتياده إلى مكان غير معلوم.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1JAdPx2
via IFTTT

قيادي بالوفد: حركتي 6 إبريل والاشتراكيين الثوريين أذرع لجماعة الإخوان

استنكر سيد عيد، القيادي بحزب الوفد، ما نشرته حركة 6 إبريل بالإشادة بالمراجعات الفكرية التي أقدمت عليها حركة "الاشتراكيين الثوريين"، والتي دعت فيها إلى بناء "جبهة ثورية" منفتحة على شباب الإخوان، معلنة دراسة الحركة، في الفترة المقبلة، خوض تجربة "الاشتراكيين الثوريين".



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1SQGAGl
via IFTTT

ويكيليكس: واشنطن تجسست على مسؤولين وشركات يابانية

موقع ويكيليكس ينشر وثائق تزعم أن الإدارة الأمريكية تجسست على مسؤولين في الحكومة اليابانية وشركات تجارية كبرى.

Source BBCArabic.com | الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1JVjidy

علماء يطورون حشرة آلية "تقفز على سطح الماء"

علماء يطورون حشرة آلية صغيرة قادرة على القفز على سطح الماء، بشكل يشبه حركات الحشرة المعروفة بالسير على سطح الماء.

Source BBCArabic.com | الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1OERii5

بكين تستضيف الأولمبياد الشتوي 2022

العاصمة الصينية بكين تفوز بحق استضافة دورة الألعاب الاولمبية الشتوية عام 2022.

Source BBCArabic.com | الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1hamECD

سمكة تخبئ أطفالها في بطنها لحمايتهم من الأسماك المفترسة...في 15 ثانية

سمكة الهاب القشرية تحمي أطفالها من الأسماك المفترسة بطريقة مثيرة، اذ تقوم بابتلاع أطفالها وتخبأهم داخل بطنها عندما تستشعر خطرا قادما من السمك المفترس، وتطلقهم عندما تشعر بالأمان.

Source BBCArabic.com | الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1hamECB

1,000 fans perform Foo Fighters song

Foo Fighters fans try to persuade the band to play in their Italian city in pretty spectacular fashion.

Source BBC News - Entertainment & Arts http://ift.tt/1MXg24s

مقتل شرطيين تركيين اثنين في هجوم لحزب العمال الكردستاني

مسلحو حزب العمال الكردستاني يشنون هجوما على مركز للشرطة في ولاية أضنة جنوبي تركيا ومقتل شرطيين وأحد المهاجمين، بحسب مسؤولين أمنيين.

Source BBCArabic.com | الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1DeMtv4

العاصمة الصينية بكين تفوز باستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية للعام 2022

كوالالمبور، ماليزيا (CNN)—أعلن توماس باتش، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الجمعة، عن فوز العاصمة الصينية، بكين باستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للعام 2022، وذلك في الاجتماع الـ128 للجنة الدولية في كوالالمبور بماليزيا.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1M0XUdd
via IFTTT

هل تختفي العاصمة الأمريكية في المستقبل؟

وفقا لبحث من هيئة المسح الجيولوجي الامريكية، فإن العاصمة الأمريكية، واشنطن سوف تغرق لعمق 15 سنتيمتر خلال القرن المقبل بسبب تحول جيولوجي في المنطقة .

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1IxdyKC
via IFTTT

هل تختفي العاصمة الأمريكية في المستقبل؟

وفقا لبحث من هيئة المسح الجيولوجي الامريكية، فإن العاصمة الأمريكية، واشنطن سوف تغرق لعمق 15 سنتيمتر خلال القرن المقبل بسبب تحول جيولوجي في المنطقة .

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1IxdyKC

Morrissey claims airport sex assault

British singer Morrissey says he was "groped" by an airport security officer during a search in San Francisco.

Source BBC News - Entertainment & Arts http://ift.tt/1IxchDo

العاصمة الصينية بكين تفوز باستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية للعام 2022

كوالالمبور، ماليزيا (CNN)—أعلن توماس باتش، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الجمعة، عن فوز العاصمة الصينية، بكين باستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للعام 2022، وذلك في الاجتماع الـ128 للجنة الدولية في كوالالمبور بماليزيا.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1M0XUdd

والدة "إسراء الطويل" تستغيث: "ليه كل الظلم ده"

رصدت هناء علي، والدة المعتقلة "إسراء الطويل"، بعض التفاصيل الخاصة بحياتها داخل سجن القناطر ومعاناتها مع المرض الخاص بساقيها وعضلات الفخذ، قائلة: "إسراء النهاردة في الزيارة بتقول ودوني عند دكتور اسمه محمود عاشور في السجن دكتور عظام عشان يكشف عليا عشان طلب العلاج عشان مشكلة رجلي وقاللي أنتي عندك عاهة مستديمة.. قولتله قصة أصابتي كلها واني بتحسن مع استمرار العلاج الطبيعي لكنه صمم على رأيه وقالي مبحبش الجدال يلا على عنبرك!!!!".



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1KDqCAf
via IFTTT

بالصورة.. فاصل زجاجي بين المعتقلين وذويهم خلال الزيارات

تداول نشطاء وأسر المعتقلين السياسيين، صورة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قالوا إنها لمكان الزيارة مع ذويهم المحتجزين، ويشبه المكان إلى حد كبير ما نشاهده في الأفلام الغربية التي تكشف جانبا من جوانب المعتقلين في السجون المشددة.



from الحياة السياسية - المصريون http://ift.tt/1Ix3d17
via IFTTT

قائد الجيش السوري الحر بحلب لـCNN: إدلب محررة والأسد يسيطر على 20% من سوريا فقط.. ونقترب من مناطق النظام باللاذقية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال العقيد عبدالجبار العكيدي، قائد قوات الجيش السوري الحر في حلب، إن بشار الأسد يسيطر على 20 في المائة فقط من الأراضي السورية.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1MxQXiz
via IFTTT

ترغب بممارسة اليوغا؟ احذر من التالي..

يجب الحذر من القيام ببعض الحركات التي يمارسها المحترفون فقط في رياضة اليوغا

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1fO83vK
via IFTTT

بالفيديو.. شاهد ردة فعل أم بعد أن علمت أنها نسيت رضيعها بالسيارة

بالفيديو.. شاهد ردة فعل أم بعد أن علمت أنها نسيت رضيعها بالسيارة

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1OSg7rJ
via IFTTT

بالصور.. مقتل رضيع فلسطيني بعد اضرام نار بمنزله في دوما جنوبي نابلس

القدس (CNN)-- أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الجمعة، عن مقتل رضيع فلسطيني يبلغ من العمر عاما ونصف وجرح ثلاثة آخرين من عائلته بعد إحراق بيتهم في كفر دوما جنوب نابلس، في الوقت الذي تشتبه فيه السلطات بمتشددين يهود.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1IwLMxJ
via IFTTT

مصادر لـCNN: مؤشرات على أن الجهادي جون "جزار داعش" لم يقتل ومختبئ قرب "عاصمة الخلافة"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مسؤولان أمريكيان على أن هناك معلومات استخباراتية تشير إلى أن محمد اموازي، المعروف باسم الجهادي جون والذي ظهر في عدد من مقاطع الفيديو التي صورت قطع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" لرؤوس رهائن حي ولم يقتل.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1H99omO
via IFTTT

مقتل رضيع فلسطيني بدوما.. عريقات يحمل إسرائيل المسؤولية.. ونتنياهو: نتعامل بيد من حديد مع الإرهاب أيا كان مرتكبوه

رام الله (CNN)—حمّل صائب عريقات، الأمين العام لمنظمة التحرير الفلسطينية، إسرائيل مسؤولية مقتل رضيع فلسطيني بعد حرق رضيع يبلغ من العمر عاما ونصف، في قرية دوما جنوب نابلس، وذلك في بيان وصل لـCNN نسخة منه.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1IObGz4
via IFTTT

الجمعة تواجه حكم القضاء.. إيمان العبيدي من نجمة في بداية الثورة الليبية إلى سجينة بأمريكا

الجمعة تواجه حكم القضاء.. إيمان العبيدي من نجمة في بداية الثورة الليبية إلى سجينة بأمريكا

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1M0jTAY
via IFTTT

O'Brien to join Rocky Horror revival

Rocky Horror Show creator Richard O'Brien will play the musical's narrator for a series of special shows, his first UK performances in the role for more than 20 years.

Source BBC News - Entertainment & Arts http://ift.tt/1H9xTQS

Apprentice star's family 'shattered'

The sister of former Apprentice contestant Stuart Baggs says the family's world has been "shattered" by his sudden death.

Source BBC News - Entertainment & Arts http://ift.tt/1MAIrAq

Delay in Katy Perry convent battle

Pop star Katy Perry is warned she faces a long delay in her attempt to buy a former convent due to a legal battle between nuns and an archbishop.

Source BBC News - Entertainment & Arts http://ift.tt/1JA2rRY

قائد الجيش السوري الحر بحلب لـCNN: إدلب محررة والأسد يسيطر على 20% من سوريا فقط.. ونقترب من مناطق النظام باللاذقية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال العقيد عبدالجبار العكيدي، قائد قوات الجيش السوري الحر في حلب، إن بشار الأسد يسيطر على 20 في المائة فقط من الأراضي السورية.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1MxQXiz

ترغب بممارسة اليوغا؟ احذر من التالي..

يجب الحذر من القيام ببعض الحركات التي يمارسها المحترفون فقط في رياضة اليوغا

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1fO83vK

بالفيديو.. شاهد ردة فعل أم بعد أن علمت أنها نسيت رضيعها بالسيارة

بالفيديو.. شاهد ردة فعل أم بعد أن علمت أنها نسيت رضيعها بالسيارة

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1OSg7rJ

بالصور.. مقتل رضيع فلسطيني بعد اضرام نار بمنزله في دوما جنوبي نابلس

القدس (CNN)-- أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الجمعة، عن مقتل رضيع فلسطيني يبلغ من العمر عاما ونصف وجرح ثلاثة آخرين من عائلته بعد إحراق بيتهم في كفر دوما جنوب نابلس، في الوقت الذي تشتبه فيه السلطات بمتشددين يهود.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1IwLMxJ

مصادر لـCNN: مؤشرات على أن الجهادي جون "جزار داعش" لم يقتل ومختبئ قرب "عاصمة الخلافة"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مسؤولان أمريكيان على أن هناك معلومات استخباراتية تشير إلى أن محمد اموازي، المعروف باسم الجهادي جون والذي ظهر في عدد من مقاطع الفيديو التي صورت قطع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" لرؤوس رهائن حي ولم يقتل.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1H99omO

مقتل رضيع فلسطيني بدوما.. عريقات يحمل إسرائيل المسؤولية.. ونتنياهو: نتعامل بيد من حديد مع الإرهاب أيا كان مرتكبوه

رام الله (CNN)—حمّل صائب عريقات، الأمين العام لمنظمة التحرير الفلسطينية، إسرائيل مسؤولية مقتل رضيع فلسطيني بعد حرق رضيع يبلغ من العمر عاما ونصف، في قرية دوما جنوب نابلس، وذلك في بيان وصل لـCNN نسخة منه.

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1IObGz4

الجمعة تواجه حكم القضاء.. إيمان العبيدي من نجمة في بداية الثورة الليبية إلى سجينة بأمريكا

الجمعة تواجه حكم القضاء.. إيمان العبيدي من نجمة في بداية الثورة الليبية إلى سجينة بأمريكا

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1M0jTAY

العاهل المغربي يدعو شعبه إلى عدم تلقي الدروس في الدين من الخارج

دعا الملك المغربي محمد السادس شعبه إلى عدم تلقي الدروس

from خدمة الأخبار المباشرة http://ift.tt/1gr9ilt

"مستوطنون يهود" يحرقون منزل عائلة فلسطينية ومقتل طفل عمره 18 شهرا

مقتل طفل فلسطيني، يبلغ من العمر 18 شهرا، وإصابة والديه وأخيه بعد أن أحرق مستوطنون يهود منزلهم في الضفة الغربية، بحسب الشرطة الإسرائيلية، ونتنياهو يصف الهجوم بأنه "إرهابي".

Source BBCArabic.com | الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1I6g2OD

اختطاف 4 مدرسين هنود في ليبيا

وزارة الخارجية الهندية تعلن اختطاف 4 مدرسين في مدينة سرت حيث كانوا يعملون في الجامعة هناك.

Source BBCArabic.com | الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1LUmdaQ

"30 مقاتلة تركية" تشن غارات على مواقع حزب العمال الكردستاني

قرابة 30 مقاتلة تركية تشن سلسلة غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في جنوب شرقي تركيا وشمالي العراق، وفقا لوسائل إعلام تركية.

Source BBCArabic.com | الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1IvOZxB

Jul 30, 2015

"فيس بوك" تعلن أن طائرتها بلا طيار ستكون جاهزة لاختبارها هذا العام

"فيس بوك" تعلن أن طائرتها بلا طيار ستكون جاهزة لاختبارها هذا العام











 فيس بوك فيس بوك تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع رويترز أعلنت شركة فيس بوك الخميس أنها انتهت من بناء أولى طائراتها بلا طيار، والتى تعادل المسافة بين جناحيها المسافة بين جناحى الطائرة بوينج 737 وستتيح الاتصال بالإنترنت للأجزاء النائية من العالم. وأضافت الشركة أنها ستختبرها فى الولايات المتحدة فى وقت لاحق هذا العام. وقال يائيل ماجوير مدير قسم هندسة الاتصال بالشركة إن وزن الطائرة سيبلغ 400 كيلوجرام. وستحلق على ارتفاع يتراوح بين 60 و90 ألف قدم (20 و30 كيلو مترا) فوق الارتفاع الذى تحلق عليه الطائرات التجارية حتى لا تتأثر بمشاكل الطقس. وقال جاى باريخ نائب رئيس قسم الهندسة "مهمتنا هى الربط بين الناس فى العالم". وأضاف "ستكون هذه فرصة عظيمة لنا لتحفيز الصناعة لتتحرك بوتيرة أسرع فى هذه التكنولوجيا". وقال ماجوير إن بوسع الطائرة التى صنعت فى 14 شهرا أن تحلق فى الجو لمدة 90 يوما فى المرة الواحدة، وتثبت مناطيد تعمل بغاز الهيليوم لتحلق بالطائرة فى الجو، وتبلغ المسافة بين جناحى الطائرة 42 مترا. وقال مسئولون تنفيذيون إن الطائرة بلا طيار جزء من برنامج يسمى أكويلا الذى يستهدف نسبة العشرة بالمائة من السكان الذين لا يتاح لهم الاتصال بالإنترنت.

فيديو.. «محمود سعد» يطالب بحبس من ينجب أكثر من طفلين

فيديو.. «محمود سعد» يطالب بحبس من ينجب أكثر من طفلين


 طالب الإعلامى، محمود سعد، بوقفة جادة فى تحديد النسل، من خلال الضغط بقوة على الأباء والأمهات الذين يريدون إنجاب أكثر من طفلين، من خلال تغليظ العقوبات من قبل الدولة. وقال، سعد، فى برنامجه، على فضائية "النهار"، كان زمان بنقول تنظيم الأسرة، معتش الكلام ده دلوقتى، ولذلك أطالب الدولة بحرمان الطفل الثالث من العلاج والتعليم فى المدارس، ولو الأب متوفى والأم بتشغل طفلها يتم حبسها"، مضيفاً: هذا هو الحل، فتحديد النسل مهم جداً. شاهد الفيديو:

بالفيديو.. نهب جماعي لسيارة «بيبسي» انقلبت في حادث


بالفيديو.. نهب جماعي لسيارة «بيبسي» انقلبت في حادث


تعرضت سيارة محملة بالمياه الغازية من إنتاج شركة بيبسي لعملية سلب ونهب جماعي من قبل قرويين انتهزوا فرصة انقلابها بأحد الطرق الوعرةhttps://www.youtube.com/watch?v=4Psq0Ystxr4 في فيتنام.

وفي دقائق معدودة أفرغت السيارة من حمولتها بالكامل بعد أن استولى الناهبون على كل ما تصل إليه أياديهم من الصناديق والتي قام بعضهم بحملها على ظهورهم وقام البعض الآخر باستخدام الدراجات البخارية في نقلها

بالصور.. استمرار الاحتفالات فى الزمالك لليوم الثالث على التوالى

تستمر احتفالات لاعبى وجمهور الزمالك لليوم الثالث على التوالى بعد فوز الفريق ببطولة الدورى العام بعد غياب دام لأكثر من 11 عامًا.والمثير أن بوابة النادى أصبحت "بوتيك" لبائعى الإعلام الذين ينتشرون بشكل كبير لبيع الأعلام للجمهور الزملكاوى المحتشد أمام بوابات القلعة البيضاء.

from rss-أخبار الرياضة http://ift.tt/1fLNC2z

اتحاد الطائرة يٌكرم عضو اللجنة السابق على هامش بطولة أفريقيا

كرم فؤاد عبد السلام، رئيس اللجنة المؤقته لاتحاد الكرة الطائرة الحكم الدولى نصر شعبان عضو مجلس الإدارة السابق على دوره مع الاتحاد فى الفترة السابق.وجاء تكريم عضو اللجنة المؤقتة السابق على هامش تتويج المنتخب الوطنى بالبطولة الأفريقية اليوم على حساب تونس بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة. وأشاد رئيس الطائرة بدور الحكم الدولى مع الاتحاد طوال الفترة الماضية من أجل وضع اللعبة على الطريق الصحيح.

from rss-أخبار الرياضة http://ift.tt/1MA6503

بالصور.. الزمالك يذبح عجلاً احتفالاً بلقب الدورى

ذبح نادى الزمالك، اليوم الخميس، عجلاً فى إطار احتفالات القلعة البيضاء بالتتويج بلقب الدورى للمرة الثانية عشر فى تاريخه بعد غياب 11 عاماً منذ آخر تتويج باللقب.وكان الزمالك قد توج بالدورى رسمياً عقب تعادل الأهلى مع سموحة بهدف لكل فريق.الزمالك يذبح عجلا احتفالا بالدوري -اليوم السابع -7 -2015
الزمالك يذبح عجلا احتفالا بالدوري
الزمالك يحتفل بالدورى بذبح عجل -اليوم السابع -7 -2015
الزمالك يحتفل بالدورى بذبح عجل
 احتفالات مستمرة فى الزمالك بلقب الدورى -اليوم السابع -7 -2015
احتفالات مستمرة فى الزمالك بلقب الدورى


from rss-أخبار الرياضة http://ift.tt/1fLNC2v

نهاد شحاتة: لاعبو مصر للطائرة رجالة والبطولة قوية

قال نهاد شحاتة، المدرب العام لمنتخب الكرة الطائرة الحاصل على لقب البطولة الإفريقية إن لاعبى المنتخب رجالة، موجها الشكر لمجهودهم فى التتويج بالبطولة الإفريقية والتأهل لكأس العالم باليابان.وأضاف شحاتة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع":"إن البطولة كانت قوية وأن مباريات المرحلة الثالثة من الدورى العالمى التى تفوقنا فيها كانت دفعة قوية للاعبين لتحقيق اللقب".واكتسح المنتخب الوطنى نظيره التونسى، بثلاثة أشواط نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم فى استاد القاهرة. وانتهت أشواط المباراة بنتيجة، 26- 24 ، 25-18، 25-21، لصالح المنتخب الوطنى المصرى. وتأهل المنتخب الوطنى لكاس العالم باليابان بعد الفوز بالبطولة الأفريقية.مصر تكتسح تونس بثلاثية وتتوج ببطولة أفريقيا للطائرة

from rss-أخبار الرياضة http://ift.tt/1fLNDUj

توافد جماهير الزمالك على النادى للاحتفال ببطولة الدورى

توافد العشرات من جماهير نادى الزمالك على مقر النادى بالمهندسين للاحتفال ببطولة الدورى، حيث يتواجد ما يزيد عن 500 شخص أمام حمام السباحة، ومثلهم أمام بوابة الحامدية الشاذلية، فى موعد الاحتفالية الذى كان مقرر اليوم، واتضح عدم عملهم بتأجيل الحفل حتى الغد الجمعة.وحمل الجماهير اللافتات والأعلام ورددوا الهتافات المؤيدة للفريق وأشعلوا الشماريخ ابتهاجا بفوز فريقهم بالدرع رقم 12 فى تاريخه.وتوجه عدد من المشجعين إلى منزل المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، لمحاولة إقناعه بالعدول عن الاستقالة والعدة إلى منصبه ومباشرة مهامه بقيادة القلعة البيضاء بعدما أعلن تنحيه.

from rss-أخبار الرياضة http://ift.tt/1fLNDUf

الجبلاية توافق للثلاثى الأفريقى على القائمة الإضافية رسمياً

وافقت لجنة شئون اللاعبين واتحاد الكرة رسمياً على القائمة الإضافية للثلاثى الأهلى والزمالك المشاركان فى الكونفدرالية الأفريقية وسموحة المشارك فى دورى الأبطال من أجل قيد الصفقات الجديدة فى القائمة الأفريقية.من المقرر أن يتم فتح القيد يوم 4 أغسطس المقبل حتى 13 أغسطس للقائمة الأولى.كما أرسل اتحاد الكرة خطاب إلى الاتحاد الأفريقى الكاف للاستفسار منه قانونية القائمة الإضافة للأندية الثلاث وهو ما تم الموافقة عليه.

أخبار متعلقة :

شئون اللاعبين تؤجل حسم قضية الجونة والداخلية إلى "الأحد المقبل" الأوليمبى يستبعد سمير وفتحى من رحلة أوغندا بسبب الإرهاق كوبر يختار 58 لاعباً فى خطة مواجهة تشاد

from rss-أخبار الرياضة http://ift.tt/1MA64ZT

ايفونا: رفضت عروضاً مغرية من أجل الأهلى وأشكر هذا "الثلاثى"

أبدى الجابونى ماليك إيفونا مهاجم الأهلى الجديد سعادته البالغة بالانضمام للنادى الأهلى مشدداً على أنه يتمنى أن يكون عند حسن ظن جمهور القلعة الحمراء.ووجه الدولى الجابونى الشكر لكل من علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة وهيثم عرابى مدير التعاقدات، بالإضافة لفتحى مبروك المدير الفنى للفريق الأحمر، وذلك على ثقتهم الكبيرة فى شخصه.وأضاف إيفونا أنه رفض العديد من العروض المغرية من أجل الانضمام للقلعة الحمراء، وذلك لكون الأهلى هو أكبر الأندية الإفريقية ومن أكبر أندية العالم.

أخبار متعلقة :

- إيفونا يرتدى "قميص بركات" فى الأهلى

from rss-أخبار الرياضة http://ift.tt/1KD3MWR

بالصور.. استمرار الاحتفالات فى الزمالك لليوم الثالث على التوالى

تستمر احتفالات لاعبى وجمهور الزمالك لليوم الثالث على التوالى بعد فوز الفريق ببطولة الدورى العام بعد غياب دام لأكثر من 11 عامًا.والمثير أن بوابة النادى أصبحت "بوتيك" لبائعى الإعلام الذين ينتشرون بشكل كبير لبيع الأعلام للجمهور الزملكاوى المحتشد أمام بوابات القلعة البيضاء.

from rss-أخبار الرياضة http://ift.tt/1fLNC2z

اتحاد الطائرة يٌكرم عضو اللجنة السابق على هامش بطولة أفريقيا

كرم فؤاد عبد السلام، رئيس اللجنة المؤقته لاتحاد الكرة الطائرة الحكم الدولى نصر شعبان عضو مجلس الإدارة السابق على دوره مع الاتحاد فى الفترة السابق.وجاء تكريم عضو اللجنة المؤقتة السابق على هامش تتويج المنتخب الوطنى بالبطولة الأفريقية اليوم على حساب تونس بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة. وأشاد رئيس الطائرة بدور الحكم الدولى مع الاتحاد طوال الفترة الماضية من أجل وضع اللعبة على الطريق الصحيح.

from rss-أخبار الرياضة http://ift.tt/1MA6503

بالصور.. الزمالك يذبح عجلاً احتفالاً بلقب الدورى

ذبح نادى الزمالك، اليوم الخميس، عجلاً فى إطار احتفالات القلعة البيضاء بالتتويج بلقب الدورى للمرة الثانية عشر فى تاريخه بعد غياب 11 عاماً منذ آخر تتويج باللقب.وكان الزمالك قد توج بالدورى رسمياً عقب تعادل الأهلى مع سموحة بهدف لكل فريق.الزمالك يذبح عجلا احتفالا بالدوري -اليوم السابع -7 -2015
الزمالك يذبح عجلا احتفالا بالدوري
الزمالك يحتفل بالدورى بذبح عجل -اليوم السابع -7 -2015
الزمالك يحتفل بالدورى بذبح عجل
 احتفالات مستمرة فى الزمالك بلقب الدورى -اليوم السابع -7 -2015
احتفالات مستمرة فى الزمالك بلقب الدورى


from rss-أخبار الرياضة http://ift.tt/1fLNC2v

نهاد شحاتة: لاعبو مصر للطائرة رجالة والبطولة قوية

قال نهاد شحاتة، المدرب العام لمنتخب الكرة الطائرة الحاصل على لقب البطولة الإفريقية إن لاعبى المنتخب رجالة، موجها الشكر لمجهودهم فى التتويج بالبطولة الإفريقية والتأهل لكأس العالم باليابان.وأضاف شحاتة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع":"إن البطولة كانت قوية وأن مباريات المرحلة الثالثة من الدورى العالمى التى تفوقنا فيها كانت دفعة قوية للاعبين لتحقيق اللقب".واكتسح المنتخب الوطنى نظيره التونسى، بثلاثة أشواط نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم فى استاد القاهرة. وانتهت أشواط المباراة بنتيجة، 26- 24 ، 25-18، 25-21، لصالح المنتخب الوطنى المصرى. وتأهل المنتخب الوطنى لكاس العالم باليابان بعد الفوز بالبطولة الأفريقية.مصر تكتسح تونس بثلاثية وتتوج ببطولة أفريقيا للطائرة

from rss-أخبار الرياضة http://ift.tt/1fLNDUj

توافد جماهير الزمالك على النادى للاحتفال ببطولة الدورى

توافد العشرات من جماهير نادى الزمالك على مقر النادى بالمهندسين للاحتفال ببطولة الدورى، حيث يتواجد ما يزيد عن 500 شخص أمام حمام السباحة، ومثلهم أمام بوابة الحامدية الشاذلية، فى موعد الاحتفالية الذى كان مقرر اليوم، واتضح عدم عملهم بتأجيل الحفل حتى الغد الجمعة.وحمل الجماهير اللافتات والأعلام ورددوا الهتافات المؤيدة للفريق وأشعلوا الشماريخ ابتهاجا بفوز فريقهم بالدرع رقم 12 فى تاريخه.وتوجه عدد من المشجعين إلى منزل المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، لمحاولة إقناعه بالعدول عن الاستقالة والعدة إلى منصبه ومباشرة مهامه بقيادة القلعة البيضاء بعدما أعلن تنحيه.

from rss-أخبار الرياضة http://ift.tt/1fLNDUf

الجبلاية توافق للثلاثى الأفريقى على القائمة الإضافية رسمياً

وافقت لجنة شئون اللاعبين واتحاد الكرة رسمياً على القائمة الإضافية للثلاثى الأهلى والزمالك المشاركان فى الكونفدرالية الأفريقية وسموحة المشارك فى دورى الأبطال من أجل قيد الصفقات الجديدة فى القائمة الأفريقية.من المقرر أن يتم فتح القيد يوم 4 أغسطس المقبل حتى 13 أغسطس للقائمة الأولى.كما أرسل اتحاد الكرة خطاب إلى الاتحاد الأفريقى الكاف للاستفسار منه قانونية القائمة الإضافة للأندية الثلاث وهو ما تم الموافقة عليه.

أخبار متعلقة :

شئون اللاعبين تؤجل حسم قضية الجونة والداخلية إلى "الأحد المقبل" الأوليمبى يستبعد سمير وفتحى من رحلة أوغندا بسبب الإرهاق كوبر يختار 58 لاعباً فى خطة مواجهة تشاد

from rss-أخبار الرياضة http://ift.tt/1MA64ZT

ايفونا: رفضت عروضاً مغرية من أجل الأهلى وأشكر هذا "الثلاثى"

أبدى الجابونى ماليك إيفونا مهاجم الأهلى الجديد سعادته البالغة بالانضمام للنادى الأهلى مشدداً على أنه يتمنى أن يكون عند حسن ظن جمهور القلعة الحمراء.ووجه الدولى الجابونى الشكر لكل من علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة وهيثم عرابى مدير التعاقدات، بالإضافة لفتحى مبروك المدير الفنى للفريق الأحمر، وذلك على ثقتهم الكبيرة فى شخصه.وأضاف إيفونا أنه رفض العديد من العروض المغرية من أجل الانضمام للقلعة الحمراء، وذلك لكون الأهلى هو أكبر الأندية الإفريقية ومن أكبر أندية العالم.

أخبار متعلقة :

- إيفونا يرتدى "قميص بركات" فى الأهلى

from rss-أخبار الرياضة http://ift.tt/1KD3MWR

أمن السويس يضبط 60 قضية تموينية و246 هاربا من أحكام قضائية

أعلنت مديرية أمن السويس نجاح قوات الأمن بالإدارات المختلفة من ضبط عدد كبير من الهاربين والمخالفات التموينية وضبط حالات سرقة تيار كهربائى.تلقي اللواء جمال عبد البارى، مدير أمن السويس، إخطارًا من العميد إبراهيم الديب، مدير المباحث الجنائية، بنجاح القوات والحملات، التى استمرت أسبوعا من ضبط "60" قضايا تموينية و"5 " بيع مواد غذائية منهية الصلاحية وعدد "10 " بيع خبز بلدى أقل من الوزن الرسمى، كما تم ضبط "45" حالة سرقة تيار كهربائى. فى مجال تنفيذ الأحكام تم ضبط 246 " 174 حبس جزئى – 76 غرامات 14 مخالفات"، كما تم ضبط "2618" مخالفة مرورية متنوعة.

from rss-حوادث http://ift.tt/1VPT8lR

إصابة 12 بينهم طفل بطلق نارى والقبض على 8 فى مشاجرة بجهينة فى سوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على مشاجرة وقعت بناحية قرية الطليحات دائرة مركز شرطة جهينة بين طرفين تبادلا خلالها إطلاق الأعيرة النارية، مما نتج عنه إصابة 12 بإصابات متفرقة بالجسم من بينهم طفل فى الخامسة من العمر، حيث بطلق نارى بالصدر وحالته الصحية سيئة.كان اللواء أحمد أبو الفتوح محمد إبراهيم، مساعد الوزير، مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من مركز شرطة جهينة يفيد بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بناحية الطليحات- دائرة المركز وتمت السيطرة عليها عقب الدفع بمجموعة قتالية من إدارة قوات الأمن.وبالانتقال والفحص تبين من التحريات، التى أشرف عليها العميد أسعد الذكير، مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها العميد عمر الخطاب، رئيس فرع بحث الشمال والرائد أحمد نور الدين، رئيس مباحث مركز جهينة والرائد أحمد صلاح معاون مباحث المركز بوقوع المشاجرة طرف أول ناصر على سلامة 32 عاما عامل ومحمود صابر إبراهيم سلامة، 15 عاما طالب، وأحمد على سلامة 27 عاما عامل وأحمد صابر إبراهيم سلامة 25 عاما عامل وبهاء الدين على سلامة 40 عاما مقاول على السيد سلامة على 61 عاما بالمعاش وأيمن على سلامة على 35 عاما صاحب مح ومحمد جمال السيد سلامة 21 عاما عامل مصابين، بجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم . وبين طرف ثان عادل على قبيصى عامر 43 عاما موظف بالرى وأحمد عبد الحفيظ قبيصى 63 عامًا مزارع ومصطفى محمد عبد الحفيظ قبيصى 19 عاما طالب وإسلام أحمد عبد الحفيظ 28 عاما ومحمود فتحى أحمد عبد الرحيم 19 عامًا طالب وإبراهيم عصمت عامر 30 عاما عامل، وياسر خلاف عبد العظيم قبيصى 19 عاما، طالب وأحمد محمود على قبيصى 19 عاما طالب وفتحى أحمد عبد الرحيم حجازى 51 عاما مزارع ومحمد أحمد عبد الحفيظ قبيصى 30 عاما محام، مصابين بجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم.الطرفان يقيمان بذات الناحية وسبب المشاجرة حدوث مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة تم ضبط طرفـى المشاجرة وبسؤالهما اتهم كلاهما الآخر بالتعدى عليه بالضرب وأحداث إصابته.كما نتج عن المشاجرة إصابة الطفل كريم محمد عبد العال 5 سنوات ويقيم بذات الناحية لا ينتمى لطرفيها تصادف تواجده بالمكان بطلق نارى بالصدر من الناحية اليمنى ونزيف شديد، وأشارت تحريات إدارة البحث الجنائى المبدئية إلى أن محدث إصابة الطفل المذكور هو الثانى من الطرف الثانى وتمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط السلاح المستخدم وهو عبارة عن طبنجه برتا إيطالى عيار 9 مم تحمل رقم 7507 والمرخصة للمذكور بالرخصة رقم 1372 / 1 صادره المركز "دفاع" وتم التحفظ عليها.وجار استدعاء أسرة الطفل المصاب لسؤاله.وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة وظروفها وملابساتها، تم تعيين الخدمات الأمنية اللازمة لملاحظة الحالة بالمنطقة .وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4296 جنح المركز لسنة 2015 وجارى العرض على النيابة العامة.

from rss-حوادث http://ift.tt/1VPT8lN

مصرع طفلين فى حريق هائل بشقة فى مساكن موقف دمنهور

شب حريق هائل قبل قليل، بشقة فى مساكن موقف دمنهور بالبحيرة، أسفر عن مصرع طفلين، وهرعت سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، والسيطرة على الحريق.كان اللواء محمد عماد الدين سامى، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارًا من العميد جمال ياسين، مدير الحماية المدنية، بنشوب حريق هائل بغرفة أطفال فى شقة بمساكن موقف دمنهور العمومى أمام بوابة 2، ملك عماد أحمد عبد اللطيف، "سباك"، وانتقلت سيارات الإطفاء وسيطرت على النيران.أسفر الحريق عن مصرع طفلين، وهما محمد عماد أحمد عبد اللطيف، 3 سنوات، وأسير، سنتين، وتكليف إدارة البحث الجنائى برئاسة اللواء دكتور أشرف عبد القادر، بالتحرى عن الواقعة وملابساتها.

from rss-حوادث http://ift.tt/1VPT8SL

أمن السويس يضبط 60 قضية تموينية و246 هاربا من أحكام قضائية

أعلنت مديرية أمن السويس نجاح قوات الأمن بالإدارات المختلفة من ضبط عدد كبير من الهاربين والمخالفات التموينية وضبط حالات سرقة تيار كهربائى.تلقي اللواء جمال عبد البارى، مدير أمن السويس، إخطارًا من العميد إبراهيم الديب، مدير المباحث الجنائية، بنجاح القوات والحملات، التى استمرت أسبوعا من ضبط "60" قضايا تموينية و"5 " بيع مواد غذائية منهية الصلاحية وعدد "10 " بيع خبز بلدى أقل من الوزن الرسمى، كما تم ضبط "45" حالة سرقة تيار كهربائى. فى مجال تنفيذ الأحكام تم ضبط 246 " 174 حبس جزئى – 76 غرامات 14 مخالفات"، كما تم ضبط "2618" مخالفة مرورية متنوعة.

Source rss-حوادث http://ift.tt/1VPT8lR

إصابة 12 بينهم طفل بطلق نارى والقبض على 8 فى مشاجرة بجهينة فى سوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على مشاجرة وقعت بناحية قرية الطليحات دائرة مركز شرطة جهينة بين طرفين تبادلا خلالها إطلاق الأعيرة النارية، مما نتج عنه إصابة 12 بإصابات متفرقة بالجسم من بينهم طفل فى الخامسة من العمر، حيث بطلق نارى بالصدر وحالته الصحية سيئة.كان اللواء أحمد أبو الفتوح محمد إبراهيم، مساعد الوزير، مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من مركز شرطة جهينة يفيد بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بناحية الطليحات- دائرة المركز وتمت السيطرة عليها عقب الدفع بمجموعة قتالية من إدارة قوات الأمن.وبالانتقال والفحص تبين من التحريات، التى أشرف عليها العميد أسعد الذكير، مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها العميد عمر الخطاب، رئيس فرع بحث الشمال والرائد أحمد نور الدين، رئيس مباحث مركز جهينة والرائد أحمد صلاح معاون مباحث المركز بوقوع المشاجرة طرف أول ناصر على سلامة 32 عاما عامل ومحمود صابر إبراهيم سلامة، 15 عاما طالب، وأحمد على سلامة 27 عاما عامل وأحمد صابر إبراهيم سلامة 25 عاما عامل وبهاء الدين على سلامة 40 عاما مقاول على السيد سلامة على 61 عاما بالمعاش وأيمن على سلامة على 35 عاما صاحب مح ومحمد جمال السيد سلامة 21 عاما عامل مصابين، بجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم . وبين طرف ثان عادل على قبيصى عامر 43 عاما موظف بالرى وأحمد عبد الحفيظ قبيصى 63 عامًا مزارع ومصطفى محمد عبد الحفيظ قبيصى 19 عاما طالب وإسلام أحمد عبد الحفيظ 28 عاما ومحمود فتحى أحمد عبد الرحيم 19 عامًا طالب وإبراهيم عصمت عامر 30 عاما عامل، وياسر خلاف عبد العظيم قبيصى 19 عاما، طالب وأحمد محمود على قبيصى 19 عاما طالب وفتحى أحمد عبد الرحيم حجازى 51 عاما مزارع ومحمد أحمد عبد الحفيظ قبيصى 30 عاما محام، مصابين بجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم.الطرفان يقيمان بذات الناحية وسبب المشاجرة حدوث مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة تم ضبط طرفـى المشاجرة وبسؤالهما اتهم كلاهما الآخر بالتعدى عليه بالضرب وأحداث إصابته.كما نتج عن المشاجرة إصابة الطفل كريم محمد عبد العال 5 سنوات ويقيم بذات الناحية لا ينتمى لطرفيها تصادف تواجده بالمكان بطلق نارى بالصدر من الناحية اليمنى ونزيف شديد، وأشارت تحريات إدارة البحث الجنائى المبدئية إلى أن محدث إصابة الطفل المذكور هو الثانى من الطرف الثانى وتمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط السلاح المستخدم وهو عبارة عن طبنجه برتا إيطالى عيار 9 مم تحمل رقم 7507 والمرخصة للمذكور بالرخصة رقم 1372 / 1 صادره المركز "دفاع" وتم التحفظ عليها.وجار استدعاء أسرة الطفل المصاب لسؤاله.وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة وظروفها وملابساتها، تم تعيين الخدمات الأمنية اللازمة لملاحظة الحالة بالمنطقة .وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4296 جنح المركز لسنة 2015 وجارى العرض على النيابة العامة.

Source rss-حوادث http://ift.tt/1VPT8lN

مصرع طفلين فى حريق هائل بشقة فى مساكن موقف دمنهور

شب حريق هائل قبل قليل، بشقة فى مساكن موقف دمنهور بالبحيرة، أسفر عن مصرع طفلين، وهرعت سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، والسيطرة على الحريق.كان اللواء محمد عماد الدين سامى، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارًا من العميد جمال ياسين، مدير الحماية المدنية، بنشوب حريق هائل بغرفة أطفال فى شقة بمساكن موقف دمنهور العمومى أمام بوابة 2، ملك عماد أحمد عبد اللطيف، "سباك"، وانتقلت سيارات الإطفاء وسيطرت على النيران.أسفر الحريق عن مصرع طفلين، وهما محمد عماد أحمد عبد اللطيف، 3 سنوات، وأسير، سنتين، وتكليف إدارة البحث الجنائى برئاسة اللواء دكتور أشرف عبد القادر، بالتحرى عن الواقعة وملابساتها.

Source rss-حوادث http://ift.tt/1VPT8SL

مجلس إدارة الزمالك يرفض إستقالة مرتضي منصور

 رفض اعضاء مجلس اداره نادي الزمالك  بالاجماع، قرار الاستقاله المفاجئه التي اعلنها المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عقب مباراه طلائع الجيش مساء امس.\nجاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي ظهر اليوم بمق...

Source الاخبار من أخبارك.نت http://ift.tt/1DSR3dH

الزمالك يبدأ خطوات قيد ابراهيم إفريقيا

سجل نادي الزمالك عقود محمد ابراهيم لاعب الفريق السابق في اتحاد الكره الخميس من اجل قيده في القائمه الاضافيه الافريقيه.

Source الاخبار من أخبارك.نت http://ift.tt/1DSR3dx

دنيا بطمة تتخطى حاجز المليون مشاهدة بأغنية "مزيان واعر"

اطلقت الفنانه المغربيه دنيا بطمه اغنية مصورة جديده بعنوان "مزيان واعر"، وهي من انتاج "الترك برودكشن" لصاحبها "محمد الترك"، ومن اخراج انور المير.\nوحملت الاغنيه توقيع الشاعر والملحن توفيق المغربي، اما التوزيع الموسيقي فللموزع مهند خضر، وتولي عمليات المك...

Source الاخبار من أخبارك.نت http://ift.tt/1DSR2Xc

"متشددد يهودي" يطعن 6 في هجوم على مسيرة للمثليين في القدس

السلطات الاسرائيلية تلقي القبض على متشدد يهودي طعن ستة أشخاص بينهما اثنان في حالة خطرة في مسيرة للمثليين في القدس.

Source BBCArabic.com | الصفحة الرئيسية http://ift.tt/1ORdQNm

نشطاء: "تويتر" كشف ضحالة كثير من المثقفين والدعاة!

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر", هاشتاج #ماذا_فعل_بنا_تويتر, والذي أثار جدلا واسعا, حيث أشار العديد منهم إلى أن مواقع التواصل بصفة عامة حولت معظم مستخدميه إلى انطوائيين, بينما أشار البعض الآخر إلى إنه ساهم في كشف كمية المبدعين والمثقفين المغمورين داخل المجتمع.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1Dd8E4T

نشطاء: "تويتر" كشف ضحالة كثير من المثقفين والدعاة!

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر", هاشتاج #ماذا_فعل_بنا_تويتر, والذي أثار جدلا واسعا, حيث أشار العديد منهم إلى أن مواقع التواصل بصفة عامة حولت معظم مستخدميه إلى انطوائيين, بينما أشار البعض الآخر إلى إنه ساهم في كشف كمية المبدعين والمثقفين المغمورين داخل المجتمع.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1INYdqQ

طبيب يرسل سيدة حية إلى المشرحة

ذكرت صحيفة “برلينر مورجن بوست”، أن إهمال طبيب ألمانى تسبب فى إرسال سيدة حية إلى المشرحة ظنا منه أنها توفيت.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1DcJ8N7

طبيب يرسل سيدة حية إلى المشرحة

ذكرت صحيفة “برلينر مورجن بوست”، أن إهمال طبيب ألمانى تسبب فى إرسال سيدة حية إلى المشرحة ظنا منه أنها توفيت.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1DcJ8N7

تباين أداء البورصات العربية فى بداية تداولات الخميس

تباين أداء البورصات العربية فى بداية تداولات، اليوم الخميس، مع صعود أسعار النفط في الأسواق العالمية بعد خسائر حادة في الجلسات السابقة.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1IN5jMl
via IFTTT

تباين أداء البورصات العربية فى بداية تداولات الخميس

تباين أداء البورصات العربية فى بداية تداولات، اليوم الخميس، مع صعود أسعار النفط في الأسواق العالمية بعد خسائر حادة في الجلسات السابقة.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1IN5jMl
via IFTTT

تباين أداء البورصات العربية فى بداية تداولات الخميس

تباين أداء البورصات العربية فى بداية تداولات، اليوم الخميس، مع صعود أسعار النفط في الأسواق العالمية بعد خسائر حادة في الجلسات السابقة.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1IN5jMl
via IFTTT

تباين أداء البورصات العربية فى بداية تداولات الخميس

تباين أداء البورصات العربية فى بداية تداولات، اليوم الخميس، مع صعود أسعار النفط في الأسواق العالمية بعد خسائر حادة في الجلسات السابقة.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1IN5jMl
via IFTTT

الأقصر تحتفل بإطلالة القمر على معابد الكرنك

تحتفل الأوساط السياحية والأثرية الجمعة بتعامد القمر على معبد “خونسو” (إله القمر في مصر القديمة) داخل معابد الكرنك الفرعونية شرق الاقصر (721 كم جنوب القاهرة).



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1fKma5p

الأقصر تحتفل بإطلالة القمر على معابد الكرنك

تحتفل الأوساط السياحية والأثرية الجمعة بتعامد القمر على معبد “خونسو” (إله القمر في مصر القديمة) داخل معابد الكرنك الفرعونية شرق الاقصر (721 كم جنوب القاهرة).



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1fKma5p

Jul 28, 2015

IFC Markets تقدم خمسون سهماً جديداً في بورصتي HKSEx ودولار هونغ كونغ

تقدم شركة IFC Markets لعملائها فرصة جديدة للتداول بـ "خمسون" سهماً جديداً في بورصتي هونغ كونغ للأوراق المالية ودولار هونغ كونغ، هذا بالإضافة إلى أكثر من مائة من المؤشرات والأسهم و السلع الأخرى على الـCFD  المتاحة للتداول.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1KwaLDv
via IFTTT

IFC Markets تقدم خمسون سهماً جديداً في بورصتي HKSEx ودولار هونغ كونغ

تقدم شركة IFC Markets لعملائها فرصة جديدة للتداول بـ "خمسون" سهماً جديداً في بورصتي هونغ كونغ للأوراق المالية ودولار هونغ كونغ، هذا بالإضافة إلى أكثر من مائة من المؤشرات والأسهم و السلع الأخرى على الـCFD  المتاحة للتداول.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1KwaLDv
via IFTTT

IFC Markets تقدم خمسون سهماً جديداً في بورصتي HKSEx ودولار هونغ كونغ

تقدم شركة IFC Markets لعملائها فرصة جديدة للتداول بـ "خمسون" سهماً جديداً في بورصتي هونغ كونغ للأوراق المالية ودولار هونغ كونغ، هذا بالإضافة إلى أكثر من مائة من المؤشرات والأسهم و السلع الأخرى على الـCFD  المتاحة للتداول.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1KwaLDv
via IFTTT

IFC Markets تقدم خمسون سهماً جديداً في بورصتي HKSEx ودولار هونغ كونغ

تقدم شركة IFC Markets لعملائها فرصة جديدة للتداول بـ "خمسون" سهماً جديداً في بورصتي هونغ كونغ للأوراق المالية ودولار هونغ كونغ، هذا بالإضافة إلى أكثر من مائة من المؤشرات والأسهم و السلع الأخرى على الـCFD  المتاحة للتداول.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1KwaLDv
via IFTTT

تراجع طفيف في مبيعات بلايستشين وإكس بوكس

دخلت ألعاب الفيديو الإلكترونية إلى حياتنا في السنوات القليلة الماضية على أنها جزء لا يتجزأ من أساليب الترفيه الأساسية التي تلقى رواجاً وإقبالاً كبيراً في الأسواق العالمية، كما أنها تشهد تنافساً كبيراً بين الشركات المصنّعة من حيث التصميم والتقنيات المتبعة والسعة وشكل الألعاب المتداولة عليها، ممّا آثار هالة حولها وجعلها حديث الكبير والصغير على حدّ سواء.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1DNdEbo
via IFTTT

كيفية إيجاد شقق ملائمة للإيجار

يبدو أن حجم الطلبات على العقارات السكنية بإزدياد دائم نظراً للنموّ السكاني في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية، وبالرغم من اختلاف أشكال الطلبات والعقارات إلا أن الحقيقة التي تفرض ذاتها هي أن نسبة الطلب تغلب نسبة العرض تبعاً للظروف وأحجام الاستثمار المتمركزة فيها، والتي لا تفي بالغرض مئة بالمئة، الأمر الذي يستدعي إيجاد بدائل وحلول سريعة.

وعلى الرغم من هذا نحن نودّ في مقالنا اليوم أن نسلّط الضوء على الطرق السهلة التي تمكّن الأفراد من تحقيق متطلباتهم وحقوقهم بإيجاد شقق سكنية تأويهم وتأوي عوائلهم.

لقد عانى الباحث عن شقق للايجار أو للبيع  خلال السنوات الماضية من كوّنه مغلوباً على أمره في التقيّد بعملية بحث ضيّقة النطاق تفرض عليه بذل الكثير من الوقت والجهد والتكاليف في سبيل الوصول إلى طلبه بعد رحلة عناء كبيرة، إلا أن التطورات التي شهدها عصرنا الحالي سهّلت الكثير من الإجراءات وعمليات البحث خاصة تلك المتعلقة في سوق العقارات السكنية، حيث غدت المواقع الإلكترونية سبيلاً ناحجاً في إظهار النتائج بسرعة.

الجدير بالذكر أن سوق العقارات السعودي يشهد نشاطاً ملحوظاً هذه الأشهر بعد حالة من الركود عاشها خلال آواخر العام الماضي وبداية الربع الأول من العالم الجاري؛ نظراً لتراجع نسب العرض وتفوّق نسب الطلب بشكل كبير لتخوّف أصحاب العقارات ومطوّريها والمستثمرين فيها من النقاط التالية:

-         استمرار الأسعار على حالها أو إنخفاضها بشكل أكبر.

-         توقّف ضخ الاستثمارات المحلية وتحوّل أنظارها إلى الخارج.

-         الآثار الجانبية التي يحملها قانون فرض الرسوم على الأراضي البيضاء.

-         تراجع الطلب على شقق التمليك والفلل والقصور التي لا تعدّ مناسبة لذوي الدخل المتوسط.

إلا أن هذه المخاوف بدأت بالتبدّد مع انتعاش الحركة العقارية التي تداعت جهود القطاع العام والخاص لفرض هيّمنتها الاقتصادية القوية فيها في سبيل توفير الوحدات السكنية المناسبة للجميع.

أمّا فيما يتعلّق بالكيفية الأفضل لإيجاد الشقق المعروضة للإيجار فالحديث يأخذ منحنىً آخر أبرز أهدافه تصبّ في مصلحة المواطن والمقيم على أرض المملكة على حدّ سواء.

ومن الطرق وافجراءات المتبعة لإيجاد مثل هذه الشقق ما سنذكره في النقاط التالية:

1.     التأكد من السعر التأجيري للشقة من خلال سؤال أكثر من مكتب عقاري والإطلاع على آخر المستجدات حوله.

2.     التأكد من توفر كافة سُبل الراحة والخدمات والمرافق الصحية الضرورية في أي شقة من باب الضمان.

3.     التأكد من قوانين العقارات السكنية الجديدة التي تفرض وجود مساحة وتقسيم معيّن للوحدات السكنية المعروضة للإيجار.

4.     التأكد من الإعلانات المبوبة سواء كانت ورقية أم إلكترونية حول مكان وجود الشقة والصور المعروضة لهاومدى توافقها مع المواصفات المقرونة.

5.     التاكد من التواصل المباشر مع صاحب العقار نفسه بدون أي وسيط لتفادي الوقوع فريسة النصب والاحتيال.

وبهذا يكون المستأجر قد تماشى مع الخطوات والكيفية الأنجح لإيجار شقة للإيجار مناسبة له ولعائلته من كافة النواحي. 



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1DNdCjZ
via IFTTT

تراجع طفيف في مبيعات بلايستشين وإكس بوكس

دخلت ألعاب الفيديو الإلكترونية إلى حياتنا في السنوات القليلة الماضية على أنها جزء لا يتجزأ من أساليب الترفيه الأساسية التي تلقى رواجاً وإقبالاً كبيراً في الأسواق العالمية، كما أنها تشهد تنافساً كبيراً بين الشركات المصنّعة من حيث التصميم والتقنيات المتبعة والسعة وشكل الألعاب المتداولة عليها، ممّا آثار هالة حولها وجعلها حديث الكبير والصغير على حدّ سواء.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1DNdEbo
via IFTTT

كيفية إيجاد شقق ملائمة للإيجار

يبدو أن حجم الطلبات على العقارات السكنية بإزدياد دائم نظراً للنموّ السكاني في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية، وبالرغم من اختلاف أشكال الطلبات والعقارات إلا أن الحقيقة التي تفرض ذاتها هي أن نسبة الطلب تغلب نسبة العرض تبعاً للظروف وأحجام الاستثمار المتمركزة فيها، والتي لا تفي بالغرض مئة بالمئة، الأمر الذي يستدعي إيجاد بدائل وحلول سريعة.

وعلى الرغم من هذا نحن نودّ في مقالنا اليوم أن نسلّط الضوء على الطرق السهلة التي تمكّن الأفراد من تحقيق متطلباتهم وحقوقهم بإيجاد شقق سكنية تأويهم وتأوي عوائلهم.

لقد عانى الباحث عن شقق للايجار أو للبيع  خلال السنوات الماضية من كوّنه مغلوباً على أمره في التقيّد بعملية بحث ضيّقة النطاق تفرض عليه بذل الكثير من الوقت والجهد والتكاليف في سبيل الوصول إلى طلبه بعد رحلة عناء كبيرة، إلا أن التطورات التي شهدها عصرنا الحالي سهّلت الكثير من الإجراءات وعمليات البحث خاصة تلك المتعلقة في سوق العقارات السكنية، حيث غدت المواقع الإلكترونية سبيلاً ناحجاً في إظهار النتائج بسرعة.

الجدير بالذكر أن سوق العقارات السعودي يشهد نشاطاً ملحوظاً هذه الأشهر بعد حالة من الركود عاشها خلال آواخر العام الماضي وبداية الربع الأول من العالم الجاري؛ نظراً لتراجع نسب العرض وتفوّق نسب الطلب بشكل كبير لتخوّف أصحاب العقارات ومطوّريها والمستثمرين فيها من النقاط التالية:

-         استمرار الأسعار على حالها أو إنخفاضها بشكل أكبر.

-         توقّف ضخ الاستثمارات المحلية وتحوّل أنظارها إلى الخارج.

-         الآثار الجانبية التي يحملها قانون فرض الرسوم على الأراضي البيضاء.

-         تراجع الطلب على شقق التمليك والفلل والقصور التي لا تعدّ مناسبة لذوي الدخل المتوسط.

إلا أن هذه المخاوف بدأت بالتبدّد مع انتعاش الحركة العقارية التي تداعت جهود القطاع العام والخاص لفرض هيّمنتها الاقتصادية القوية فيها في سبيل توفير الوحدات السكنية المناسبة للجميع.

أمّا فيما يتعلّق بالكيفية الأفضل لإيجاد الشقق المعروضة للإيجار فالحديث يأخذ منحنىً آخر أبرز أهدافه تصبّ في مصلحة المواطن والمقيم على أرض المملكة على حدّ سواء.

ومن الطرق وافجراءات المتبعة لإيجاد مثل هذه الشقق ما سنذكره في النقاط التالية:

1.     التأكد من السعر التأجيري للشقة من خلال سؤال أكثر من مكتب عقاري والإطلاع على آخر المستجدات حوله.

2.     التأكد من توفر كافة سُبل الراحة والخدمات والمرافق الصحية الضرورية في أي شقة من باب الضمان.

3.     التأكد من قوانين العقارات السكنية الجديدة التي تفرض وجود مساحة وتقسيم معيّن للوحدات السكنية المعروضة للإيجار.

4.     التأكد من الإعلانات المبوبة سواء كانت ورقية أم إلكترونية حول مكان وجود الشقة والصور المعروضة لهاومدى توافقها مع المواصفات المقرونة.

5.     التاكد من التواصل المباشر مع صاحب العقار نفسه بدون أي وسيط لتفادي الوقوع فريسة النصب والاحتيال.

وبهذا يكون المستأجر قد تماشى مع الخطوات والكيفية الأنجح لإيجار شقة للإيجار مناسبة له ولعائلته من كافة النواحي. 



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1DNdCjZ
via IFTTT

تراجع طفيف في مبيعات بلايستشين وإكس بوكس

دخلت ألعاب الفيديو الإلكترونية إلى حياتنا في السنوات القليلة الماضية على أنها جزء لا يتجزأ من أساليب الترفيه الأساسية التي تلقى رواجاً وإقبالاً كبيراً في الأسواق العالمية، كما أنها تشهد تنافساً كبيراً بين الشركات المصنّعة من حيث التصميم والتقنيات المتبعة والسعة وشكل الألعاب المتداولة عليها، ممّا آثار هالة حولها وجعلها حديث الكبير والصغير على حدّ سواء.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1DNdEbo
via IFTTT

كيفية إيجاد شقق ملائمة للإيجار

يبدو أن حجم الطلبات على العقارات السكنية بإزدياد دائم نظراً للنموّ السكاني في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية، وبالرغم من اختلاف أشكال الطلبات والعقارات إلا أن الحقيقة التي تفرض ذاتها هي أن نسبة الطلب تغلب نسبة العرض تبعاً للظروف وأحجام الاستثمار المتمركزة فيها، والتي لا تفي بالغرض مئة بالمئة، الأمر الذي يستدعي إيجاد بدائل وحلول سريعة.

وعلى الرغم من هذا نحن نودّ في مقالنا اليوم أن نسلّط الضوء على الطرق السهلة التي تمكّن الأفراد من تحقيق متطلباتهم وحقوقهم بإيجاد شقق سكنية تأويهم وتأوي عوائلهم.

لقد عانى الباحث عن شقق للايجار أو للبيع  خلال السنوات الماضية من كوّنه مغلوباً على أمره في التقيّد بعملية بحث ضيّقة النطاق تفرض عليه بذل الكثير من الوقت والجهد والتكاليف في سبيل الوصول إلى طلبه بعد رحلة عناء كبيرة، إلا أن التطورات التي شهدها عصرنا الحالي سهّلت الكثير من الإجراءات وعمليات البحث خاصة تلك المتعلقة في سوق العقارات السكنية، حيث غدت المواقع الإلكترونية سبيلاً ناحجاً في إظهار النتائج بسرعة.

الجدير بالذكر أن سوق العقارات السعودي يشهد نشاطاً ملحوظاً هذه الأشهر بعد حالة من الركود عاشها خلال آواخر العام الماضي وبداية الربع الأول من العالم الجاري؛ نظراً لتراجع نسب العرض وتفوّق نسب الطلب بشكل كبير لتخوّف أصحاب العقارات ومطوّريها والمستثمرين فيها من النقاط التالية:

-         استمرار الأسعار على حالها أو إنخفاضها بشكل أكبر.

-         توقّف ضخ الاستثمارات المحلية وتحوّل أنظارها إلى الخارج.

-         الآثار الجانبية التي يحملها قانون فرض الرسوم على الأراضي البيضاء.

-         تراجع الطلب على شقق التمليك والفلل والقصور التي لا تعدّ مناسبة لذوي الدخل المتوسط.

إلا أن هذه المخاوف بدأت بالتبدّد مع انتعاش الحركة العقارية التي تداعت جهود القطاع العام والخاص لفرض هيّمنتها الاقتصادية القوية فيها في سبيل توفير الوحدات السكنية المناسبة للجميع.

أمّا فيما يتعلّق بالكيفية الأفضل لإيجاد الشقق المعروضة للإيجار فالحديث يأخذ منحنىً آخر أبرز أهدافه تصبّ في مصلحة المواطن والمقيم على أرض المملكة على حدّ سواء.

ومن الطرق وافجراءات المتبعة لإيجاد مثل هذه الشقق ما سنذكره في النقاط التالية:

1.     التأكد من السعر التأجيري للشقة من خلال سؤال أكثر من مكتب عقاري والإطلاع على آخر المستجدات حوله.

2.     التأكد من توفر كافة سُبل الراحة والخدمات والمرافق الصحية الضرورية في أي شقة من باب الضمان.

3.     التأكد من قوانين العقارات السكنية الجديدة التي تفرض وجود مساحة وتقسيم معيّن للوحدات السكنية المعروضة للإيجار.

4.     التأكد من الإعلانات المبوبة سواء كانت ورقية أم إلكترونية حول مكان وجود الشقة والصور المعروضة لهاومدى توافقها مع المواصفات المقرونة.

5.     التاكد من التواصل المباشر مع صاحب العقار نفسه بدون أي وسيط لتفادي الوقوع فريسة النصب والاحتيال.

وبهذا يكون المستأجر قد تماشى مع الخطوات والكيفية الأنجح لإيجار شقة للإيجار مناسبة له ولعائلته من كافة النواحي. 



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1DNdCjZ
via IFTTT

تراجع طفيف في مبيعات بلايستشين وإكس بوكس

دخلت ألعاب الفيديو الإلكترونية إلى حياتنا في السنوات القليلة الماضية على أنها جزء لا يتجزأ من أساليب الترفيه الأساسية التي تلقى رواجاً وإقبالاً كبيراً في الأسواق العالمية، كما أنها تشهد تنافساً كبيراً بين الشركات المصنّعة من حيث التصميم والتقنيات المتبعة والسعة وشكل الألعاب المتداولة عليها، ممّا آثار هالة حولها وجعلها حديث الكبير والصغير على حدّ سواء.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1DNdEbo
via IFTTT

كيفية إيجاد شقق ملائمة للإيجار

يبدو أن حجم الطلبات على العقارات السكنية بإزدياد دائم نظراً للنموّ السكاني في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية، وبالرغم من اختلاف أشكال الطلبات والعقارات إلا أن الحقيقة التي تفرض ذاتها هي أن نسبة الطلب تغلب نسبة العرض تبعاً للظروف وأحجام الاستثمار المتمركزة فيها، والتي لا تفي بالغرض مئة بالمئة، الأمر الذي يستدعي إيجاد بدائل وحلول سريعة.

وعلى الرغم من هذا نحن نودّ في مقالنا اليوم أن نسلّط الضوء على الطرق السهلة التي تمكّن الأفراد من تحقيق متطلباتهم وحقوقهم بإيجاد شقق سكنية تأويهم وتأوي عوائلهم.

لقد عانى الباحث عن شقق للايجار أو للبيع  خلال السنوات الماضية من كوّنه مغلوباً على أمره في التقيّد بعملية بحث ضيّقة النطاق تفرض عليه بذل الكثير من الوقت والجهد والتكاليف في سبيل الوصول إلى طلبه بعد رحلة عناء كبيرة، إلا أن التطورات التي شهدها عصرنا الحالي سهّلت الكثير من الإجراءات وعمليات البحث خاصة تلك المتعلقة في سوق العقارات السكنية، حيث غدت المواقع الإلكترونية سبيلاً ناحجاً في إظهار النتائج بسرعة.

الجدير بالذكر أن سوق العقارات السعودي يشهد نشاطاً ملحوظاً هذه الأشهر بعد حالة من الركود عاشها خلال آواخر العام الماضي وبداية الربع الأول من العالم الجاري؛ نظراً لتراجع نسب العرض وتفوّق نسب الطلب بشكل كبير لتخوّف أصحاب العقارات ومطوّريها والمستثمرين فيها من النقاط التالية:

-         استمرار الأسعار على حالها أو إنخفاضها بشكل أكبر.

-         توقّف ضخ الاستثمارات المحلية وتحوّل أنظارها إلى الخارج.

-         الآثار الجانبية التي يحملها قانون فرض الرسوم على الأراضي البيضاء.

-         تراجع الطلب على شقق التمليك والفلل والقصور التي لا تعدّ مناسبة لذوي الدخل المتوسط.

إلا أن هذه المخاوف بدأت بالتبدّد مع انتعاش الحركة العقارية التي تداعت جهود القطاع العام والخاص لفرض هيّمنتها الاقتصادية القوية فيها في سبيل توفير الوحدات السكنية المناسبة للجميع.

أمّا فيما يتعلّق بالكيفية الأفضل لإيجاد الشقق المعروضة للإيجار فالحديث يأخذ منحنىً آخر أبرز أهدافه تصبّ في مصلحة المواطن والمقيم على أرض المملكة على حدّ سواء.

ومن الطرق وافجراءات المتبعة لإيجاد مثل هذه الشقق ما سنذكره في النقاط التالية:

1.     التأكد من السعر التأجيري للشقة من خلال سؤال أكثر من مكتب عقاري والإطلاع على آخر المستجدات حوله.

2.     التأكد من توفر كافة سُبل الراحة والخدمات والمرافق الصحية الضرورية في أي شقة من باب الضمان.

3.     التأكد من قوانين العقارات السكنية الجديدة التي تفرض وجود مساحة وتقسيم معيّن للوحدات السكنية المعروضة للإيجار.

4.     التأكد من الإعلانات المبوبة سواء كانت ورقية أم إلكترونية حول مكان وجود الشقة والصور المعروضة لهاومدى توافقها مع المواصفات المقرونة.

5.     التاكد من التواصل المباشر مع صاحب العقار نفسه بدون أي وسيط لتفادي الوقوع فريسة النصب والاحتيال.

وبهذا يكون المستأجر قد تماشى مع الخطوات والكيفية الأنجح لإيجار شقة للإيجار مناسبة له ولعائلته من كافة النواحي. 



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1DNdCjZ
via IFTTT

رسميًا.. هاني شاكر نقيبا الموسيقيين

فاز الفنان هاني شاكر بمنصب نقيب الموسيقيين في الانتخابات التي أجريت مساء الثلاثاء بالمسرح العائم بالمنيل والتي كان ينافسه على مقعد النقيب المطرب مصطفى كامل والموسيقار منير الوسيمي.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1SdEKV5

رسميًا.. هاني شاكر نقيبا الموسيقيين

فاز الفنان هاني شاكر بمنصب نقيب الموسيقيين في الانتخابات التي أجريت مساء الثلاثاء بالمسرح العائم بالمنيل والتي كان ينافسه على مقعد النقيب المطرب مصطفى كامل والموسيقار منير الوسيمي.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1SdEKV5

العثور على أصغر كائن بحري في القطب الجنوبي

عثر فريق من علماء البيولوجيا في بريطانيا على أصغر كائن حي بحري لا يتعدى حجمه 5 سنتيمترات، وهو أحد أنواع سرطان البحر، المنتمية إلى فصيلة القشريات، حيث يتواجد على عمق 2400 متر فى مياه محيط القطب الجنوبي أكثر المناطق عمقا وبرودة.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1LQpSGS

العثور على أصغر كائن بحري في القطب الجنوبي

عثر فريق من علماء البيولوجيا في بريطانيا على أصغر كائن حي بحري لا يتعدى حجمه 5 سنتيمترات، وهو أحد أنواع سرطان البحر، المنتمية إلى فصيلة القشريات، حيث يتواجد على عمق 2400 متر فى مياه محيط القطب الجنوبي أكثر المناطق عمقا وبرودة.



SOURCE الصفحة الأخيرة - المصريون http://ift.tt/1LQpSGS

البرلمان العراقي يستجوب 3 وزراء حول أزمة الكهرباء

أعلنت لجنة النزاهة النيابية بالبرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء، أنها ستستضيف، غدا الأربعاء، وزراء النفط والكهرباء والمالية، للاستفسار حول واقع الكهرباء في البلاد، مشيرة أنها تحقق بـ 144 ملف فساد يخص وزارة الكهرباء.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1ex8ytg
via IFTTT

البرلمان العراقي يستجوب 3 وزراء حول أزمة الكهرباء

أعلنت لجنة النزاهة النيابية بالبرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء، أنها ستستضيف، غدا الأربعاء، وزراء النفط والكهرباء والمالية، للاستفسار حول واقع الكهرباء في البلاد، مشيرة أنها تحقق بـ 144 ملف فساد يخص وزارة الكهرباء.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1ex8ytg
via IFTTT

البرلمان العراقي يستجوب 3 وزراء حول أزمة الكهرباء

أعلنت لجنة النزاهة النيابية بالبرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء، أنها ستستضيف، غدا الأربعاء، وزراء النفط والكهرباء والمالية، للاستفسار حول واقع الكهرباء في البلاد، مشيرة أنها تحقق بـ 144 ملف فساد يخص وزارة الكهرباء.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1ex8ytg
via IFTTT

البرلمان العراقي يستجوب 3 وزراء حول أزمة الكهرباء

أعلنت لجنة النزاهة النيابية بالبرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء، أنها ستستضيف، غدا الأربعاء، وزراء النفط والكهرباء والمالية، للاستفسار حول واقع الكهرباء في البلاد، مشيرة أنها تحقق بـ 144 ملف فساد يخص وزارة الكهرباء.



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1ex8ytg
via IFTTT

توقعات بوصول الدولار إلى 8.25 جنيه

توقعت شركة "كابيتال إيكونوميكس" الرائدة للاستشارات في لندن، أن يواصل الجنيه المصري انخفاضه، ليصل إلى 8.25 جنيه أمام الدولار، بحلول نهاية العام الجاري. 



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1Ip6Wtn
via IFTTT

توقعات بوصول الدولار إلى 8.25 جنيه

توقعت شركة "كابيتال إيكونوميكس" الرائدة للاستشارات في لندن، أن يواصل الجنيه المصري انخفاضه، ليصل إلى 8.25 جنيه أمام الدولار، بحلول نهاية العام الجاري. 



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1Ip6Wtn
via IFTTT

توقعات بوصول الدولار إلى 8.25 جنيه

توقعت شركة "كابيتال إيكونوميكس" الرائدة للاستشارات في لندن، أن يواصل الجنيه المصري انخفاضه، ليصل إلى 8.25 جنيه أمام الدولار، بحلول نهاية العام الجاري. 



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1Ip6Wtn
via IFTTT

توقعات بوصول الدولار إلى 8.25 جنيه

توقعت شركة "كابيتال إيكونوميكس" الرائدة للاستشارات في لندن، أن يواصل الجنيه المصري انخفاضه، ليصل إلى 8.25 جنيه أمام الدولار، بحلول نهاية العام الجاري. 



from مال واعمال - المصريون http://ift.tt/1Ip6Wtn
via IFTTT