Share Button

Apr 24, 2016

خطأ شائع زيادة ضغط الكاوتش فى الشتاء وتقليله فى الصيف

خطأ شائع زيادة ضغط الكاوتش فى الشتاء وتقليله فى الصيف
خطأ شائع زيادة ضغط الكاوتش فى الشتاء وتقليله فى الصيف
خطأ شائع زيادة ضغط الكاوتش فى الشتاء وتقليله فى الصيف

خطأ شائع زيادة ضغط الكاوتش فى الشتاء وتقليله فى الصيف

من أشهر الأخطاء الشائعة، هي حرص قائدي السيارات على زيادة ضغط الهواء في الإطارات خلال الشتاء، وتقليله في الصيف، والصحيح عكس ذلك تمامًا، حيث يتم ضبط ضغط الهواء بحسب ما هو موضح في كتالوج السيارة دون زيادة أو نقصان، ويتم التأكد من ذلك كل أسبوعين.
الضغط الزائد يؤدى إلى تآكل الكاوتش من المنتصف ويتسبب فى حدوث دبة أثناء السير ويساعد على انفجار الكاوتش، والضغط الأقل من المنصوح به يؤدى إلى تآكل الكاوتش من الحرفين، كما يؤدى إلى حدوث سخونة زائدة تعمل على زيادة احتمال انفجار الكاوتش ويزيد من استهلاك البنزين.
الحالة الوحيدة التى يمكن أن نزيد فيها ضغط الكاوتش هى عند زيادة الحمولة، ومذكور ذلك في كتالوج التشغيل تفصيلاً.


via Blogger http://ift.tt/1WPN0Lm
April 24, 2016 at 10:33PM
via Blogger http://ift.tt/1Vwnjjz
April 24, 2016 at 10:33PM
via Blogger http://ift.tt/1SYvOgC
April 25, 2016 at 12:50AM