Share Button

Jan 6, 2016

محافظ الجيزة: خطة عاجلة لحل مشاكل النظافة والصحة والصرف

محافظ الجيزة: خطة عاجلة لحل مشاكل النظافة والصحة والصرف




قال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة إن ملفات النظافة والعشوائيات فى أولويات العمل العاجلة للمرحلة الحالية.

أضاف ان المحافظة ستعلم خلال المرحلة المقبلة على حل مشاكل مرافق الخدمات، والتى تحتاج إلى وقت وإلى خطة لوضع الحلول اللازمة لها، كما أن مشاكل ملفات التعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحى تحتاج إلى إستراتيجية وخطة طويلة المدى.

أشار إلى أن المحافظة اتفقت مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة فى وضع تصور جديد لمنظومة النظافة سواء للمحال التجارية أو المنازل بحيث يتم إلزام كل محل تجارى بوضع صندوق قمامة، مشيراً أن جمع القمامة بالمنازل سيكون لها برنامج عمل وتوقيتات محددة سواء بالمناطق السكنية أو محطات المناولة على مدار اليوم.

جاء ذلك خلال اللقاء الأول للمحافظ مع الإعلاميين والصحفيين بديوان عام المحافظة أمس حضره نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس ودكتورة منال عوض وراضى أمين السكرتير العام المساعد.

من ناحية أخرى.. قال اللواء علاء الهراس نائب المحافظ، إنه سيتم الانتهاء من تطوير وتوسعة شارع فيصل مطلع الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن توقف العمل كان لوجود مشاكل مع المقاول المنفذ.

أضاف أن العمل سيتم على غرار ما تم تنفيذه فى المرحلة الأولى، والتى بدأت من المريوطية وحتى المطبعة وسيتم العمل بنفس هذا النظام فى الجزء المتبقى من المطبعة وحتى كوبرى فيصل.

وقالت الدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن هناك مشاركة مجتمعية مع العديد من المؤسسات ورجال الأعمال لتنمية الخدمات بالمحافظة، مشيرة إلى أن المحافظة تدرس العديد من العروض والأولوية ستكون للقرى الأكثر فقراً فى إطار سياسة الدولة.