Share Button

Jan 15, 2016

السادات” يسحب 77 قطعة صناعية من مستثمرين غير جادين

السادات” يسحب 77 قطعة صناعية من مستثمرين غير جادين


سحب جهاز مدينة السادات 77 قطعة أرض صناعية طرحها مؤخراً عبر قرعة علنية مخصصة للاستثمار الصناعى لعدم التزام الفائزين بسداد مقدم الأقساط.

قال المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز مدينة السادات لـ«البورصة»، إن الأراضى المسحوبة مخصصة لإنشاء مصانع صغيرة ومخازن بمساحات تبدأ من 1500 متر مربع حتى 14 ألف متر مربع.

وطرحت هيئة التنمية الصناعية خلال شهرى أبريل ويونيو الماضيين 77 قطعة أرض صناعية بمدينة السادات من خلال قرعة علنية، لتلبية احتياجات المستثمرين من الأراضى الصناعية سواء لإجراء توسعات إضافية أو إقامة مشروعات جديدة.

أضاف أنه لم يتم سحب أى أرض صناعية من مستثمر إلا بعد التأكد من عدم جدية صاحب المشروع، وذلك بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية التى تتولى طرح الأراضى على المستثمرين.

وتعد مدينة السادات إحدى قلاع الصناعة المصرية لما تحتويه من تنوع صناعى يشمل صناعات ثقيلة بجانب باقى العديد من الأنشطة الصغيرة والمتوسطة.

وبلغت خطة جهاز المدينة خلال العام المالى الجارى مليار جنيه كأكبر ميزانية لجهاز مدينة خلال 2015، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 500 كيلو متر، موزعة ما بين الكتلة العمرانية بإجمالى مساحة 18 كيلو متراً، ومقسمة على 34 منطقة سكنية، وتضم 5 مناطق صناعية.

كما أشار «عاشور» إلى أن جهاز المدينة بدء فى تنفيذ قرارات إزالات لنحو 12 ألف فدان كمرحلة أولى، بإجمالى 70 ألف فدان، كانت قد صدرت أحكام قضائية لإزالتها منذ اندلاع ثورة 25 يناير، وقد رفضت وزارة الإسكان والمرافق تقنين أوضاع المتعدين على تلك المساحات لوقوعها ضمن المخطط العمرانى لتطوير المدينة مستقبلياً.