Share Button

Oct 12, 2015

Speak خدمة تراسل صوتي جديدة قد تطيح بـ سكايب


Speak خدمة تراسل صوتي جديدة قد تطيح بـ سكايب




دخلت خدمة جديدة سوق المراسلات الصوتية وتحمل اسم Speak، يمكن لها أن تكون منافساً شرساً لخدمات مثل سكايب وهانج آوتس قريباً، فهي تقدّم حلولاً لمشاكل طالما واجهتها فرق العمل عند اعتمادها على سكايب وغيره، ومع ذلك لا تزال الخدمة في مرحلتها التجريبية.

ويتوقع للخدمة الجديدة أن تشهد نمواً كبيراً عند خروجها من المرحلة التجريبية، في حال تمكنت من مواكبة الإقبال المتزايد عليها وحافظت على جودتها وأضافت المزيد من الميزات، حسبما أوضح موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وبحسب فريق الخدمة، فإن مهمتهم الأساسية هي توفير أداة لعقد الاجتماعات والمحادثات مع فريق العمل بالمكان الذي يجب أن توجد به عندما يحتاجها المستخدم، بحيث يمكن لأي شخص من فريق العمل أن يقول ما يريد لأي شخص آخر أو للفريق بأكمله مباشرةً، ومن ثم متابعة مهامه اليومية دون الدخول في متاهة تبادل روابط الاجتماعات وإنشاء المحادثات الجماعية والاتفاق مع الآخرين حول الموعد المناسب.

وعند استخدامك خدمة Speak، سيصبح بإمكانك بسهولة معرفة الأشخاص الموجودين حالياً على جهاز الحاسب الخاص بهم بالفعل، فالخدمة تقوم بالكشف تلقائياً وبشكل دقيق جداً عن الأشخاص لمعرفة هل هم موجودون على الحاسب أم لا، كما يُتيح لك في حال كنت تدير فريق عمل لمشروع ما أن تقوم بوضع رسالة حالة مخصصة للسماح لأعضاء الفريق بمعرفة ما الذي تعمل عليه.

وفي حال كنت ترغب بتلقي المكالمات في أي لحظة، فيمكن تفعيل وضع Auto-Answer، وهو أشبه بفتح باب مكتبك أثناء العمل لاستقبال أي شخص وفي أي لحظة، بحيث يمكن لأي شخص من فريق العمل فتح محادثة مباشرة معك حتى دون الموافقة على الاتصال، أما لزيادة الخصوصية وقفل باب مكتبك، فيمكنك ببساطة تفعيل وضع Accept Calls لقبول أو رفض أي اتصال يصلك.